الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

طقس اليوم شديد الحرارة والأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

خلف الحدث

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الإثنين، استمرار ارتفاع درجات الحرارة واستمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة درجة الحرارة العظمى 39 درجة مئوية، على أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية على شمال البلاد وذلك اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

وقال الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على تطبيق فيسبوك، أنه من المتوقع اليوم أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية،  مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

ومتوقع اليوم أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة وهو ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة .

كما توجد اليوم شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى الجنوب ، و معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء. 

بيان درجات الحرارة اليوم الإثنين :

القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 29 
الإسكندرية العظمى 34 والصغرى 25 
مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 
سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27 
قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 
أسوان العظمى 45 درجة والصغرى 30.

جدير بالذكر، أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانًا ومصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى جنوب البلاد من يوم الثلاثاء المقبل وحتى الجمعة.

وأكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن ارتفاع درجات الحرارة الشي تعرضت له البلاد مستمر، استمرار لموجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي بقيم تتراوح بين 2 إلي 3 درجات مئوية على شمال البلاد وذلك اعتباراً من يوم الجمعة المقبل.

تم نسخ الرابط