الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

خلال جولة ميدانية سيرا علي الاقدام .. «عبد الحليم» يوجه بإعادة إظهار الشكل الحضارى لقلب مدينة قنا

محافظ قنا ونائبه
محافظ قنا ونائبه خلال الجولة الميدانية ليلا

أجرى الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، جوله ميدانية مفاجئة بمدينه قنا، سيرا علي الاقدام تفقد خلالها عدد من المناطق التاريخية والشوارع والأسواق بالمدينة، والتقى عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وتطلعاتهم خلال الفترة القادمة.

 

ووعد المحافظ، بالعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتواجد الميداني المستمر، وتلبية مطالب وتطلعات المواطنين، رافقه خلال الجولة الدكتور حازم عمر، نائب المحافظ.

 

واستهل محافظ قنا، جولته بتفقد شارع الجمهورية ومبني معرض منتجات الشباب و مناطق سوق السهريج ، والسوق الفقاني، وشارع ٢٣ يوليو، موجها بوضع خطة وتصور واضح لتطوير المناطق ذات القيمه التاريخيه، والتى تعبر عن حقبة زمنية هامة فى تاريخ مصر عامة و قنا خاصة، كونها ترجع لرموز وعائلات كان لها دور فى القرار السياسى المصرى آنذاك، فضلا عن  إعادة المظهر الحضارى لتلك المناطق، ورفع كفاءة الشوارع، مع ضرورة الاستغلال الأمثل للحدائق العامة غير المستغلة وتطويرها، و رفع مستوى النظافة والتجميل بالشوارع.

 

وأشار محافظ قنا، إلى أن إعادة إحياء المناطق القديمة، سوف يكون ضمن خطة تعد بالتنسيق مع الجهات المعنبه و بيوت الخبره ومنها جامعة جنوب الوادى، وجهاز التنسيق الحضارى،  للحفاظ على هذه المناطق بكل ما تحمله من تراث معمارى فريد ومتميز يدل على دقة ومهارة المصريبن فى شتى المجالات.

تم نسخ الرابط