السبت 07 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ الدقهلية يفاجئ قري مركزي المنصورة وأجا لتفقد المخابز البلدية

جانب من جولة محافظ
جانب من جولة محافظ الدقهلية

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء، بجولة مفاجئة، بعدد من قري مركز المنصورة ومركز أجا، لتفقد المخابز البلدية للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والإعلان عن الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات ويلتقي بالمواطنين ويستمع الي مطالبهم ومشاكلهم ويوجه بسرعة حلها.

 

شملت جولة المحافظ، تفقد قرية ميت الصارم التابعة لمركز المنصورة، وقرية الديرس وقرية طنامل التابعتين لمركز ومدينة أجا، وذلك بحضور مدير إدارة المتابعة بالمحافظة.


وأمر المحافظ، علي الفور باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أحد المخابز بقرية ميت الصارم مركز المنصوره لبيعه الخبز المدعم بأسعار حره وعدم صرف الخبز لجميع المواطنين، مكلفا وكيل وزارة التموين بتعيين مفتش يومياً لمراقبة المخبز منذ بداية عمله وحتي الانتهاء من العمل وصرف كامل الحصه للمواطنين.


وشدد مرزوق، علي عدم صرف خبز لشخص واحد يحمل أكثر من بطاقتين والأولوية للبطاقة الواحدة حتي لا يحدث زحام أمام المخابز وضمان صرف الخبز لجميع المواطنين المستحقين .


كما شدد المحافظ، علي استخراج شهادات صحيه لجميع العاملين بالمخابز حفاظاً علي صحة المواطنين ، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من لا يحمل شهادات صحية.


وأيضاً شدد مرزوق، علي ضرورة الالتزام بالإعلان عن الأسعار وتوفير السلع والمنتجات بأسعار تنافسية مخفضه وشن حملات مكثفة لمراقبة الأسواق من خلال التنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين.

 

وأكد المحافظ، علي أن المسئول وحده لا يستطيع حل كافة المشاكل دون مشاركة المواطنين من خلال الإلتزام بالقوانين والتعليمات ويكون لديه وعي كامل بواجباته و التزاماته تجاه وطنه.


وأشار مرزوق، الي أن جولاتي المفاجئة من أجل التأكد من تقديم كافة الخدمات للمواطنين والالتقاء بهم لحل مشاكلهم في كافة القطاعات الخدمية.


يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة ، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء للساده المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم ، و بالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية، واستمرارا لسلسة جولات محافظ الدقهلية المفاجئة لمراقبة الأسواق والتأكد من تقديم الخدمات للمواطن الدقهلاوي. 

تم نسخ الرابط