الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رفع أسعار البنزين في الأرجنتين بداية من شهر أغسطس

محطة وقود
محطة وقود

قررت الحكومة الأرجنتينية رفع في أسعار البنزين بسبب إنتهاء التمديد الذي تم تحديده في بداية يوليو لتحديث الضرائب على الوقود السائل، وذلك اعتباراً من شهر أغسطس المقبل، وفقاً لما ذكرته صحيفة ليكوادوار الأرجنتينية.


وجدير بالذكر أن  التقديرات تشير إلى أن التعديل في أسعار البنزين والديزل قد يتراوح بين %10% 16، و يمكن أن تكون هذه النسبة أعلى إذا قررت الحكومة النظر في عوامل إضافية مثل التضخم والزيادة في تكلفة الوقود الحيوي.

 

 

الإستمرار في زيادة أسعار الوقود 

 

وأعرب راؤول كاستيلانو، رئيس غرفة رجال الأعمال في مجال الوقود، عن قلقه من خلال الإشارة إلى أنه طالما كان هناك تضخم، فمن المرجح أن تستمر الزيادات في أسعار الوقود".

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأرجنتين شهدت انخفاض في إنتاج النفط بنسبة 18% خلال يونيو الماضي، وفقاً لما أفاد به وزير المحروقات في تشوبوت الأرجنتينية، فيديريكو بونس، ويأتي ذلك بسبب موجة الصقيع التي تمر بها الأرجنتين.

وأضافت الصحيفة إلى أنه عندما بدأت الطوارئ المناخية، تم تسجيل ما يقرب من 30 انقطاعاً في منظمة خطوط الجهد العالى، مما أدى إلى توقف الإنتاج في العديد من المجالات.

 

وفى ظل هذا الوضع، استغرقت عملية إعادة النشاط من 20 يومًا إلى شهر، بحسب بونس وأشار إلى أنه "تعذر الوصول إلى المواقع لوجود تراكم للثلوج يتراوح بين 80 سم إلى 2 متر وتساقط الثلوج.

كما بلغ متوسط إنتاج النفط اليومي في شهر مايو في تشوبوت 131.970 برميلا يومياً،أما بالنسبة للغاز، فقد تم استخراج نحو 7 ملايين م3 يومياً.

وفي نهاية يونيو، تم تسجيل 108.120 برميل من النفط يومياً في المتوسط، أي أقل بنسبة 18% عن شهر مايو.

أما بالنسبة للغاز، فقد كان الانخفاض
أقل حيث أنتجوا 6.7 مليون متر مكعب يومياً، أي أقل بنسبة 10% عن الشهر السابق.

 

تم نسخ الرابط