الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل حريق العتبة.. حريق ضخم بمخزن ملابس بالموسكي وسط القاهرة

موقع الحادث
موقع الحادث

حريق العتبة.. اندلع حريق ضخم بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي اندلع في مخزن للملابس بشارع الرويعي، ما سبب خسائر مادية كبيرة.

تفاصيل حريق العتبة

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغًا بنشوب حريق في مخزن ملابس بعقار في شارع الرويعي، أمام "جراج العتبة" بمنطقة الموسكي بوسط القاهرة، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الدفاع المدني إلى موقع الحادث.

حيث تم فرض كردون أمني؛ لمنع امتداد النيران، وأجلت القوات الموجودة في مكان الواقعة الباعة الجائلين، الذين عبثا حاولوا إنقاذ بضائعهم، كما أخلت العقارات المجاورة لحريق مخزن الموسكي من سكانها، وكان رجال الحماية المدنية في حرب بمعنى الكلمة مع النيران المفترسة التي أتت على المخازن الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي، وكانت قوات الدفاع تحارب في جبتهين: إخماد النيران من جهة، ومنع امتدادها للعقارات والمحلات المجاورة، خاصة أن المخازن تحتوي على مواد سريعة الاشتعال، ولكنها خرجت عن السيطرة.

دفعت قوات الحماية المدنية ب10 سيارات إطفاء لموقع الحريق، من أجل السيطرة عليه ومنع امتداده للعقارات والمحلات المجاورة، مدعومة بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية وسيارات إسعاف، في محاولة السيطرة على النيران التي امتدت إلى مخازن الملابس وأجهزة كهربائية.

 

انتقال قيادات مهمة إلى موقع الحادث واستمرار جهود رجال الإطفاء

وانتقل إلى مكان حريق العتبة اليوم اللواء جمال ياسين، مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، كما انتقل اللواء طارق راشد مدير أمن القاهرة الجديد إلى مكان الحريق؛ لمتابعة أعمال مكافحة النيران.

واستغرقت مكافحة النيران ساعات طويلة، تم فيها دعم رجال الدفاع المدني بطلمبات حريق وسلالم هيدروليكية، وكانت النيران قد امتدت إلى مخازن الملابس والأجهزة الكهربائية الموجودة بعقار علي برعي بشارع الرويعي بجوار جراج العتبة بميدان العتبة، الذي وقع فيه حريق مخزن الملابس، كما امتدت إلى سطح العقار والأماكن المجاورة، والتهمتها عن آخرها، ثم أكلت واجهة العقار، وأسقطته.

واخيرا تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على الحريق دون سقوط ضحايا أو مصابين، فيما تم تسجيل إصابات بالاختناق تم إسعافها بموقع الحادث، وسط تواجد أمني مكثف.

يذكر أن شارع الموسكي ومنطقة العتبة هي منطقة تجارية تكتظ بالمحال التجارية والأسواق، ومن أكثر المناطق ازدحاما في القاهرة، إلا أن اندلاع الحريق في هذا التوقيت المبكر من اليوم، حال دون وقوع العديد من الضحايا والمصابين.

تم نسخ الرابط