الجمعة 18 أكتوبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل صرف زيادة جديدة في معاشات 4 نقابات مهنية خلال أيام

خلف الحدث

تستعد نقابات المهن الطبية صرف الزيادة الجديدة في المعاش التي أقرها اتحاد المهن الطبية الذي يضم 4 نقابات مهنية في مختلف التخصصات الطبية «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة».

حيث أنه من المقرر أن يتم صرف الزيادة الجديدة في المعاش منتصف شهر أغسطس المقبل.

زيادة معاشات المهن الطبية

وسوف تطبق نقابات اتحاد المهانات الطبية الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، قرار زيادة المعاشات إلى 1500 جنيه بدلا من 1350 جنيها بزيادة 250 جنيها، يتم صرفها كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، وعلى ذلك يصرف أعضاء المهن الطبية معاش شهر يوليو في منتصف أغسطس المقبل.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة لأعضاء المهن الطبية بدءا من دفعة معاش شهر يوليو 2024 التي سوف يتم صرفها منتصف شهر أغسطس المقبل.

 حيث أنه يصرف معاش اتحاد المهن إجمالا كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، ويتم تحويله إلى حسابات الأعضاء بأحد البنوك المعتمدة لدى الاتحاد.

تغيير نظام صرف المعاشات


قال الدكتور محمد علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، حول صرف معاشات المهن الطبية المعاش شهريا بدلا من ثلاثة أشهر، إن المجلس يدرس مقترحا لتغيير نظام صرف المعاشات ليصبح شهريا بدلا من دفعة واحدة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات المستحقين والأعضاء.

ولفت إلى أن الزيادة الأخيرة التي من المقرر صرفها منتصف شهر أغسطس المقبل، مساهمة من الاتحاد لتخفيف الأعباء المعيشية عن أصحاب المعاشات.

تم نسخ الرابط