الجمعة 20 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع "الحي اللاتيني" بالعلمين الجديدة

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء

 

 

 

تفقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي،ومرافقوه الوحدات الجاهزة للتسليم بمشروع "الحي اللاتيني" بمدينة العلمين الجديدة، وذلك تمهيداً لبدء إجراءات تسليمها للحاجزين جاء ذلك خلال جولة رئيس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة.

 

 

وأوضح وزير الإسكان  أن مشروع "الحي اللاتيني" يقع جزء منه بالمنطقة الشاطئية، وجزء آخر بالمنطقة الجنوبية، مشيراً إلى أن المشروع مُقام على مساحة تقترب  من 400 فدان، كما ينقسم إلى 6 مناطق تتكون من 65 مجمعاً سكنياً، بعدد 207 عمارات سكنية بإجمالي عدد 10597 وحدة سكنية.
 

وخلال الجولة، استمع رئيس الوزراء لشرح من المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حول موقف سير العمل بالوحدات السكنية الجاهزة للتسليم بالمشروع، كما اطلع على مستوى أعمال التشطيبات، وموقف أعمال تنسيق الموقع العام، وأعمال التشجير والزراعات.

 

وبالنسبة للموقف التنفيذي للمشروع، لفت "الشربيني" إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الهيكل الخرساني وشبكات المرافق، وجار الآن الإنتهاء من أعمال التشطيبات وتنسيق الموقع بنسبة تتجاوز 70%، مشيراً إلى أن العمل بالمشروع يتم متابعته على مدار الـ 24 ساعة، حيث تم تكثيف أعداد العمالة، وأيضاً العمل في ورديات، بما يضمن سرعة الإنتهاء من تنفيذ العمارات السكنية بأعلى جودة ممكنة.

 

رئيس الوزراء يشيد بجودة الأعمال المنفذة 

 

 

وقال المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، أن المشروع يحتوي على مسطحات خضراء مميزة، ومناطق خدمات،بالإضافة إلى مواقف للسيارات، لافتاً إلى أنه جار العمل حالياً على سرعة إنهاء أعمال تنسيق الموقع العام للمشروع، فضلاً عن التخطيط لأماكن انتظار السيارات، ووضع اللافتات واللوحات الإرشادية بالموقع.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي أشاد بجودة أعمال التشطيبات المنفذة، والمساحات الخضراء بالمشروع، كما وجه بضرورة الحفاظ عليها، والاهتمام الدائم بأعمال التشجير.

وفي نهاية جولته، وجه رئيس الوزراء بضرورة سرعة الإنتهاء من تنفيذ المشروع، وتسليم الوحدات السكنية في التوقيتات المخططة، والإلتزام بالجداول الزمنية الموضوعة في هذا الشأن.

 

 

 

تم نسخ الرابط