الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

اللاعبة المصرية يمنى عياد تنسحب من الدور الـ32 للملاكمة بأولمبياد باريس

يمنى عياد
يمنى عياد

انسحبت المصرية يمنى عياد من مباراتها أمام بطلة أوزباكستان نيجينا يكتاموفا ضمن منافسات الملاكمة لوزن 54 كجم بالدور الـ32 بأولمبياد باريس 2024.

من جانبه، قرر الدكتور عبدالعزيز غنيم أمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الملاكمة تحويل اللاعبة يمنى عياد للتحقيق، والاستماع للاعبة بنفسه ومعرفة ملابسات ما حدث لها وتسببها في عدم المشاركة  والانسحاب من دور الـ١٦ لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بفرنسا.

أوضح رئيس اتحاد الملاكمة، أن اللاعبة خضعت للميزان الساعة ١٢ صباحاً وقبل المنافسات بساعات وتم خضوعها للوزن مرة أخرى قبل المباراة ولكن للأسف تم اكتشاف زيادة وزنها ٧٠٠ جرام مؤكدا أن الجهاز الفنى للمنتخب كان قد أطمأن على يمنى عياد وأغلق باب الغرفة عليها حفاظاً على سلامتها ولكن لا نعرف حتى الآن سبب زيادة وزنها .

كشف رئيس اتحاد الملاكمة، أنه فضل الاستماع بنفسه للاعبة ولن يتم ذبحها كما يعتقد البعض ولكن سيتم معاقبتها في حالة الإدانة موضحا أن يمنى عياد لاعبة صاعدة وينتظرها مستقبل كبير ولكن يجب محاسبتها حتى لا تقع مستقبلاً في مثل هذه الأخطاء.

وقا رئيس اتحاد الملاكمة أن القرعة ظلمت أبطال مصر في اللعبة، عندما وقع عبد الرحمن عرابي وزن ٨٠ كيلو مع  لاعب ازربيجان وهو مصنف رقم واحد على العالم في وزنه.

تم نسخ الرابط