الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإسكان: تواصل حملات رصد وإزالة مخالفات البناء ولن أسمح بأي مخالفة

شريف الشربيني، وزير
شريف الشربيني، وزير الإسكان

صرح المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، وبني سويف الجديدة، والشروق،  تواصل حملات رصد وإزالة مخالفات البناء والإشغالات، وذلك بالتنسيق والتعاون مع شرطة التعمير، ويأتي ذلك في إطار منع الظواهر العشوائية، وأيضاً الحفاظ على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

 

أوضح أنه لن يسمح بأي مخالفة بناء، وهذه تعليمات واضحة لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، كما أن كل قرارات الإزالة سيتم تنفيذها بالتعاون مع الجهات المختصة، مشيراً إلي أن مواجهة مخالفات البناء، ومنعها في المهد، يعد أحد المعايير المهمة في تقييم رؤساء أجهزة المدن الجديدة.

 

 

 

شن حملات لضبط التجاوزات البنائية 

 

 

و صرح المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، بأن لجنة الإشغالات والتعديات بالتنسيق مع شرطة المرافق، قامت بشن حملة لضبط التجاوزات البنائية المخالفة بالمدينة، موضحاً أن الحملة استهدفت منطقة ابني بيتك، و أسفرت الحملة عن إيقاف وإزالة أعمال بناء ردود وتعلية مخالفة لعدد 5 قطع أراضٍ سكنية بالحي الرابع عشر، وتم التحفظ على مواد البناء المستخدمة.

 

وقال رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن الحملة تمكنت من إزالة ورفع كافة الشَّدات الخشبية المخالفة، فضلاً عن رفع كافة إشغالات المحال المخالفة بالحى الرابع عشر.    

وشدد رئيس الجهاز، على استمرار التواجد اليومي بمنطقة الموقف الإقليمي الجديد، مهيباً بأصحاب قطع الأراضي بضرورة الإلتزام بالشروط البنائية وعدم تنفيذ أعمال مخالفة، والبناء وفقاً للتراخيص، مؤكداً عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصاً على الواجهة الحضارية لمدينة العاشر من رمضان.

 

وقام المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، بالتوجه باستمرار متابعة ورصد وإزالة أي مخالفة في مهدها، منوهاً عن أن حملات المتابعة والرصد نتج عنها  إيقاف أعمال وإزالة فورية لزيادة النسبة البنائية لمسطح غرف السطح بالقطعة رقم ٩١ الحى الأول، المجاورة الأولى.

 

ومن جانبه، قال المهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، إن جهاز المدينة بالتعاون مع قسم شرطة التعمير بمدينة بني سويف الجديدة، قام بشن حملة لإزالة أعمال المباني المخالفة لقطع الأراضي بالمدينة، وأسفرت عنها إزالة مخالفة بناء بغرف السطح بقطعة الأرض رقم ١٨٢ بالمجاورة الخامسة بالحي السكني الأول بالمدينة، كما تم التحفظ على الونش والأخشاب المعدة للاستخدام في المخالفة وذلك لمخالفة اشتراطات تراخيص البناء.

 

وفي ذات الإطار، صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأن لجنة إزالة المبانى المخالفة تمكنت من إزالة دور مخالف بأحد العقارات السكنية بالحي الثالث شرق المدينة، من أجل زيادة النسبة البنائية بالسطح بالمخالفة للاشتراطات بهدف تحويله إلى وحدة سكنية، وتمثلت الإزالة فى هدم السقف الخرسانى الخارج عن النسبة القانونية، كما اتخذت  اللجنه الإجراءات اللازمة وإيقاف التعامل على العقار وإلزام صاحب المخالفة بتحمل نفقة الإزالة.

 

وتجدر الإشارة إلى أن رؤساء أجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان، و6 أكتوبر، وبني سويف الجديدة، والشروق،طالبوا أصحاب قطع الأراضى بالالتزام  بالشروط البنائية،  وعدم تنفيذ أعمال مخالفة وتوجيه الإستثمار فى البناء طبقاً للتراخيص وذلك حفاظاً على المدخرات وعدم الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدين عدم التهاون مع المخالفات والتعامل معها بكل حسم حرصاً على الواجهة الحضارية للمدن الجديدة.

 

 

 

حملات إزالة المخالفات البنائية 
تم نسخ الرابط