الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التحقيقات الفيدرالية تكشف معلومات جديدة عن محاولة اغتيال دونالد ترامب| تفاصيل

محاولة اغتيال دونالد
محاولة اغتيال دونالد ترامب

أعلن مايكل ماكول رئيس لجنة الشئوون الخارجية في مجلس النواب، أن محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب كانت بإستخدم مواد متفجرة، وذلك في محاولة من الجاني لتشتيت انتباه الأجهزة الأمنية، وقد تم العثور عليها بعد ذلك في سيارته؛ ليتمكن من الفرار بعد ارتكابه للواقعة، ويرجح أن المشبه به كان لديه قنبلتين، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة" بوليتيكو" الأمريكية.

 

محاولة اغتيال دونالد ترامب

 

وفي وقت سابق تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب لمحاولة اغتيال من قبل شاب يُدعى" توماس ماثيو كروكس"، وذلك أثناء تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في 13 يوليو الجاري، أصابت رصاصة أذن ترامب اليمنى.

 

التحقيقات الفيدرالية في اغتيال دونالد ترامب

 

هذا وقد كشفت التحقيقات الفيدرالية عن عدم انتماء مرتكب الواقعة لأي جماعة أو نشاط سياسي،  ويتم البحث عن أدلة بشأن دوافع المشتبه به. وفي سياق متصل، أشار كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالية، إلى أن المتفجرات التي عُثر عليها في سيارة مرتكب الواقعة كان من الممكن أن يتم تفجيرها عن بُعد، ولكن تدخلت" الخدمة السرية" في الوقت المناسب، واستطاعت أن تُبطل تنفيذ التفجير، فضلاً عن العثور على طائرة بدون طيار ومتفجرات في سيارة المشتبه به.


تاريخ دونالد ترامب السياسي

 

يُذكر أن الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية شغل منصب الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة من الفترة 2017 إلى 2021، وقبل دخوله السياسة، كان رجل أعمال وشخصيّة تلفزيونية.

يعتبر ترامب الرئيس الأمريكي الوحيد في منصب فيدرالي في التاريخ الأمريكي الذي تم عزله مرتين، يصنف العلماء والمؤرخون ترامب كواحد من أسوأ الرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة.

منذ تركه منصبه، ظل ترامب منخرطًا بشكل نشط في الحزب الجمهوري. وفي نوفمبر 2022، أعلن ترشحه عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية 2024.

تم نسخ الرابط