الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جولة محافظ القليوبية في مدينة الخانكة

جولة محافظ القليوبية
جولة محافظ القليوبية

قام المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية مساء أمس الثلاثاء بجولة ميدانية في مدينة الخانكة  من أجل تفقد عدد من قطع الأراضي وأيضاً عدد من المناطق والشوارع لبحث استغلالها للإستثمار أو إعادة تطويرها و تخطيطها حضارياً وذلك لخلق فرص عمل للشباب واستغلال أصول الدولة التي تستهدف تنمية موارد المحافظة من أجل أن تعود بشكل خدمات لصالح المواطنين لتحسين حالة المعيشة لهم.
 

 

كما تفقد المحافظ الأرض المخصصة لتجميع السيارات المخالفة بادارة مرور الخانكة ووجه عطيه بدارسة نقلها واستغلالها في إقامة سوق حضاري للباعة الجائلين كما وجه استخدام الشارع المواجه لمساكن التأمين الصحي في إقامة محال تجارية لشباب المنطقة مشدداً على رئيس المدينة بضرورة العمل علي نظافة الشارع ومنع أي تراكمات فيه.

 


واستجاب المحافظ لشكاوي مواطني مساكن التإمين الصحي بالخانكة  بشأن  طفح خط الصرف الصحي الموجود بين البلوكات السكنيه وعلي الفور كلف المحافظ نائب رئيس المدينة بحل المشكله سريعاً بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصه والإفادة خلال 48 ساعة.


وأكمل المحافظ الجولة بتفقد حديقة نسمه والتي تبلغ مساحتها 4 أفدنه وغير مستغله موجهاً بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لاستغلالها في أقامه أماكن ترفيهيه يستفاد منها مواطني المنطقة.

 

تفقد السوق الأسبوعي لمدينة الخانكة 


و تفقد  المحافظ أيضاً السوق الأسبوعي لمدينة الخانكة بجوار مقابر الخانكة موجهاً رئيس المدينة بعمل دراسه للمكان لبحث إمكانية تطويره واستغلاله طوال أيام الأسبوع للإستفادة من أصول الدولة للإستفادة القصوى تساهم في إيجاد فرص عمل للشباب بالمنطقة.


وقام محافظ القليوبية بزيارة أرض بمدخل أبو زعبل تابعة لمركز البحوث الزراعية حيث وجه المحافظ  رئيس المدينة بالتنسيق مع مركز البحوث لاستغلال الأرض في إقامة موقف حضاري للمدينة للقضاء على المواقف العشوائية والعمل علي السيولة المرورية بالمدينة.


واختتم المحافظ الجولة بتفقد ميدان أبو زعبل حيث وجه عطيه بإعادة تخطيط الميدان وتطوير الطرق المؤدية اليه بإعتباره من المحاور المرورية الهامة التي تخدم مدينة الخانكة والمناطق الصناعية بها.


كما أكد  محافظ القليوبية علي أهمية التوسع في إعادة تدوير أصول الدولة والاستغلال الأمثل لها وتحويل الأسواق العشوائية الي متنزهات للقضاء ع العشوائية،بالإضافة إلى إقامة اسواق حضارية تليق بالمواطنين وتلبي مطالب المواطنين بحياة كريمة
وكانت الجولة بحضور كل من الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين، والدكتور محمد فوزي،  مساعد المحافظ للمشروعات والإستثمار، وخالد العرفي، رئيس مدينة شبين القناطر والخانكة.

 

 

 

 

تم نسخ الرابط