الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وكالة" وام" الإماراتية تُعلن عن تنظيم سري جديد لجماعة الإخوان

دولة الإمارات المتحدة
دولة الإمارات المتحدة

وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية" وام"، أعلنت النيابة العامة بدولة الإمارات المتحدة، عن تنظيم سري جديد خارج الدولة، كونه أعضاء تنظيم" دعوة الإصلاح"( الإخوان الإماراتي) الهاربة ومصنف إرهابيًا بالإمارات، وقد تم حله عام 2013، ويهدف هذا التنظيم السري إعادة رجوع التنظيم مع تحقيق أغراضه التي يريدها.


جهود جهاز أمن الدولة الإماراتي


وخلال متابعة إجراءات جهاز أمن الدولة لهؤلاء الهاربين من دولة الإمارات، تبين أنه يوجد مجموعتين من أعضاء التنظيم يتقابلون في الخارج وقد اتضم لهم آخرين وكونوا تتظيمًا جديدًا.

 

وقد تم إلقاء القبض على أحد أعضاء التنظيم وباستجواب المتهم اعترف بوجود تنظيم سري جديد خارج الدولة، بهدف العمل على زعزعة الاستقرار وتكوين قيادات للتشويه ونشر الكراهية والفتنة بين أبناء الوطن وكذلك التشكيك في مكتسبات الدولة، وتمويل الإرهاب وغسل الأموال، إضافة إلى التعاون مع هيئات استخباراتية أجنبية للعمل على اضطراب أمن وسلامة الدولة، مع التحريض على مؤسساتها الرسمية ومهاجمتها؛ للعمل على ضعف كينونة الدولة وتفرقة المجتمع وإثارة الرأي العام وذلك من خلال صفحات على الانترنت فضلاً عن حسابات وهمية.

 

كيفية التواصل بين أعضاء التنظيم

 

وأشارت الأجهزة الأمنية إلى أن هذا التنظيم يتواصل مع منظمات حقوقية دولية وعالمية معنية بحقوق الإنسان، وتبليغها بمعلومات كاذبة وغير صحيحة عن الدولة، بزعم وضعها ضمن تقاريرها السلبية، مؤكدة بحصولهم على أموال  من تنظيمات إرهابية داخل الدولة وخارجها، فضلاً عن أخذهم دور منظمات خيرية وفكرية وقنوات تليفزيونية.

 

وأضافت الأجهزة الأمنية أنهم يجرون اجتماعات تنظيمية سرية عبر تطبيقات على شبكة الإنترنت وزيارات متبادلة بين أفراد المجموعات للتواصل فيما بينهم، هذا وما زالت النيابة العامة تجري تحقيقات مكثفة؛ لبيان الحقيقة بخصوص التفاصيل التي اعترف بها المتهم وسيتم الإعلان عن تفاصيل بخصوص هذا التنظيم وما ارتكبه من جرائم بعد الانتهاء من التحقيقات.

تم نسخ الرابط