الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بسبب حصانه.. أول تعليق لـ نائل نصار بعد انسحابه من الأولمبياد

نائل نصار
نائل نصار

أعلن الفارس المصري نائل نصار، زوج ابنة بيل جيتس انسحابه اليوم السبت، من أولمبياد باريس 2024، ذلك عقب إصابة الجواد الخاص به في يوم الأربعاء الماضي.

انسحاب الفارس نائل نصار


ذكر الاتحاد المصري للفروسية  أن انسحاب نائل نصار جاء عقب إصابة الجواد الخاص به في القدم اليمنى الأمامية مساء أمس الجمعة، حيث تم الكشف عليه بأجهزة الموجات فوق الصوتية ومحاولة علاجه تقرر عدم إمكانية مشاركته.

أولمبياد باريس تمنع استبدال الحصان


وأوضح الاتحاد المصري أن قواعد لأولمبياد باريس تمنع استبدال أو تغيير أي جواد بعد 31 يوليو، كما لا تسمح إلا بجواد واحد لكل فارس، مشيرا إلى أنه لن يسمح لمصر باستبدال الجواد المصاب بالجواد الاحتياطي، أو استبدال الفارس نائل نصار بالفارس الاحتياطي، مؤكدا على أن نائل نصار هو سادس فارس ينسحب لإصابة جواده، خلال أولمبياد باريس.

أول تعليق من نائل نصار بعد انسحابه من أولمبياد باريس 2024

وأعرب نائل نصار، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، «بقلب حزين أعلن انسحابنا من دورة الألعاب الأولمبية 2024 بعد اجتياز الفحص البيطري الأول بنجاح في وقت سابق من هذا الأسبوع، لكن تعرض كورونادو للأسف لإصابة طفيفة، ومن المؤسف أنّنا يجب أن ننهي رحلتنا الأولمبية هنا».

 

وقال الفارس المصري: « إن القرار تم اتخاذه بعد مناقشات مستفيضة مع فريقنا البيطري والاتحاد المصري للفروسية، ونحن نتفق جميعًا على أنه من واجبنا إعطاء الأولوية لصحة كورونادو وتعافيه على المدى الطويل».

وأضاف: «لا يُسمح بأي تبديلات بعد الانتهاء من فحص الحصان الأول، مما لا يترك لنا أي خيار سوى الانسحاب بالكامل، وفقًا للقواعد»، مشيرًا إلى أن هدف الفريق الأساسي هو ضمان عودة كورونادو إلى قمة مستواه، والمنافسة مرة أخرى على أعلى المستويات، حتى لو كان ذلك يعني التضحية بحلم المجد الأولمبي الذي طال أمده على المدى القصير.

وتابع  نائل نصار: «أعرب عن شكري للاتحاد المصري والرعاة وعائلتي وأصدقائي وكل من دعمنا طوال هذه الرحلة، لقد كان تشجيعكم الذي لا يتزعزع وإيمانكم بنا أمرًا لا يصدق، ونحن ممتنون حقًا للدعم الهائل الذي تلقيناه، على الرغم من أن هذه النكسة مزعجة، إلا أن رعاية الخيول تظل أولويتنا القصوى ونحن نشعر بالعزاء في حقيقة أننا نتخذ القرار الأفضل لحصاننا الرائع، كورونادو، ما زلنا متفائلين وملتزمين بالعودة أقوى وأكثر تصميمًا من أي وقت مضى.

واختتم الفارس المصري حديثه قائلًا: «في هذه الأثناء، أود أن أتمنى لزملائي حظًا سعيدًا في المسابقات المتبقية في هذا المكان الأسطوري».

ويعد الفارس نائل نصار هو سادس فارس في أوليمبياد باريس ينسحب لإصابة جواده بعد الاختبار الطبي الأول، حيث انسحب فارس واحد من فرنسا هولندا والولايات المتحدة وفارسين من المكسيك التي اضطرت للانسحاب بكامل الفريق أمس بعد تأهلها لنهائي الفرق.


أزمة تمويل نائل في أولمبياد باريس


جدير بالذكر أن مشاركة نصار في الأولمبياد تسبب في إثارة الجدل حول تمويلها من قبل الدولة، إلا أن الاتحاد المصري أوضح أنها بالكامل على نفقته الشخصية، وأن الدولة المصرية لن تتحمل أي تكاليف مالية. 

جاء ذلك بعد الشائعات التي انتشرت حول تحمل الدولة لتكاليف مشاركته، والتي أثارت غضب بعض المصريين الذين يرون أن هذه الأموال يمكن توجيهها لدعم الرياضيين المصريين الآخرين.

تم نسخ الرابط