الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

السيطرة على حريق مستشفى السادات المركزي بالمنوفية

حريق مستشفى السادات
حريق مستشفى السادات

تمكنت قوات الحماية المدنية بالمنوفية اليوم السبت، من السيطرة على حريق مستشفى السادات المركزي، وذلك بعد بلاغ وصل من إدارة المستشفى، وتحرك عدد من سيارات الاطفاء للسيطرة على الحريق قبل امتداه إلى أماكن أخرى.


وصرح مصدر بمديرية صحة المنوفية، أنه فور تلقي البلاغ انتقل الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية لمستشفى السادات المركزي للوقوف على تداعيات الحريق، ومعرفة أسبابه والخسائر التي نتجت عنه.


وكشف مصدر بمديرية صحة المنوفية، أن الحريق اندلع بغرفة المستلزمات الطبية والتهمت محتوياتها.


كما قرر نقل الأطفال من الحضانة والمرضى من الرعاية المتوسطة إلى المستشفى التخصصي، حرصا على حياتهم.

وقد تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتتولى النيابة التحقيق.

تفاصيل حريق مستشفى السادات المركزي بمدينة السادات
 

منذ قليل اندلع في مصر، اليوم السبت، حريق بمستشفى السادات المركزي بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، وأرسلت قوات الحماية المدنية سياراتها إلى مكان الحادث للسيطرة على الحادث على الفور دون وقوع إصابات كم تم الإعلان عنه حتى الآن.

الوقوف على آثار الحريق وأسبابه والخسائر الناتجة عنه


وقال مصدر بمديرية صحة المنوفية إنه فور تلقي البلاغ توجه الدكتور محمد فوزي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية إلى مستشفى السادات المركزي للوقوف على آثار الحريق وأسبابه والخسائر الناتجة عنه.

الحريق اندلع في غرفة الإمدادات الطبية


وبالنقل والفحص تبين أن الحريق اندلع في غرفة الإمدادات الطبية وكإجراء احترازي، تم نقل الأطفال الموجودين بالحضانة لتجنب حالات الاختناق الناجمة عن تصاعد الدخان، كما تم نقل المرضى بغرف الرعاية المتوسطة إلى المستشفيات المتخصصة بمدينة السادات.

وأرسلت قوات الحماية المدنية سيارة إطفاء وتمت السيطرة على الحريق الذي اندلع في الغرفة حاليًا وتبرد بعد إطفاء الحريق.

وتبين أن الحريق اندلع نتيجة ماس كهربائي و تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وكلفت النيابة العامة بفتح تحقيق.

 

وزير الصحة يتابع تداعيات حريق مستشفى السادات المركزي


وقام الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، بمتابعة واقعة اندلاع حريق صباح اليوم السبت، في مخزن مستلزمات داخل مستشفى السادات بالمنوفية، والذي لم يسفر عن وقوع أي إصابات أو وفيات.

  وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان،أن الوزير وجه بإخلاء المستشفى بالكامل، ونقل المرضى لأقرب المستشفيات، طبقا للحالة الصحية.

وأشار إلى أن الوزير كلف نائبه الدكتور محمد الطيب، بالتوجه إلى المنوفية لمتابعة عمليات الاخلاء الآمن للمرضى  والاطمئنان على استمرار تلقيهم الخدمات الطبية اللازمة لهم في مستشفيات الإخلاء.

 وأشار "عبدالغفار" إلى أن الحالات التي تم إخلاؤها تضمنت 12 حالة في قسم المبتسرين، و9 حالات كانت تتلقى الخدمات الطبية في قسم الرعاية المركزة.

تم نسخ الرابط