الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

هجوم سيبراني .. تفاصيل جديدة حول إغلاق المطارات في إسرائيل

خلف الحدث

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بتعطل الموقع الرسمي لهيئة المطارات في إسرائيل، أمس (الجمعة) في وقت ترتفع حالة التأهب في إسرائيل استعدادًا لهجمات محتملة من إيران ووكلائها.

إغلاق المجال الجوي وسط إسرائيل

 

وتم إغلاق المجال الجوي وسط إسرائيل، وتم الإشارة إلى اشتباه في هجوم سيبراني أدى إلى تعطيل مطار تل أبيب وفقاً لما أفاد به وسائل إعلام عالمية.

 

 

هجوم سيبراني يوقف حركة الطيران في إسرائيل

 

وأعلنت السلطات الإسرائيلية أن الهجوم استهدف البنية التحتية الحيوية للمطار، مما أدى إلى توقف كامل لعمليات الطيران وإغلاق المجال الجوي في وسط إسرائيل كإجراء احترازي، لمنع تهديدات إضافية والسماح للسلطات بالتعامل مع الوضع الطارئ.

وفي السياق نفسه، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن فرق الأمن السيبراني تحقق في الحادث وتقيّم تأثيره على الأنظمة والبيانات في المطار. كما يجري التواصل مع شركات الطيران والجهات الدولية لضمان سلامة الركاب واستعادة العمليات الجوية بأسرع وقت ممكن.

يأتي هذا الهجوم السيبراني في وقت تصاعدت فيه التوترات، حيث حذرت العديد من الدول مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والشرق الأوسط.

توعد علي خامنئي بإنزال "أشد العقاب" بإسرائيل

 

وفي سياق آخر، توعد المرشد الإيراني علي خامنئي  بإنزال "أشد العقاب" بإسرائيل ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بعد حضوره لمراسم أداء الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليمين الدستورية.

إسرائيل ترفض التعليق

ورغم أن إيران حملت إسرائيل مسؤولية مقتله، إلا أن الحكومة الإسرائيلية رفضت التعليق على هذا الأمر.

المخاوف من تصاعد التوتر بين حماس وإسرائيل

هذه الأحداث تثير مخاوفًا من اتساع نطاق المواجهة المستمرة بين حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر. وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلاً عن مسؤولين في الشرق الأوسط أن هنية قُتل بعبوة ناسفة زُرعت قبل عدة أسابيع في دار ضيافة في طهران.

تم نسخ الرابط