الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

أحمد موسى: احنا بنبني والبلد بتكبر والأعداء بيتوجعوا أكتر

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد أحمد موسى أنه لا صحة لما تردد حول شائعة بيع المطارات لجهات أجنبية، وذلك ردًا لما تم تداوله بخصوص بيع المطارات المصرية لجهات أجنبية، قائلاً:"مفيش حاجه اسمها بيع، ولكن يوجد تجربة التشغيل والإدارة وهذا متواجد في كل مكان بالعالم".

 

أحمد موسى يرد على شائعات بيع المطارات المصرية

 

وأضاف خلال برنامجه" على مسئوليتي"، على قناة صدى البلد:" لن يسمح لأي دولة بالدخول والخروج سداح مداح، ولكن يوجد منظومة دخول وخروج وأمن وجوزات الدولة مسئولة عنها، ومن أهم أهداف الدولة تنشيط حركة السياحة وتسهيل حركة الركاب وتفعيل وتوفير الوقت في إجراءات الركاب في المطارات وكذلك تقليل وقت الانتظار في المطارات".

 

وأشار موسى"أننا نود الوصول إلى 72 مليون راكب، وكذلك 100 مليون راكب في السنة، فضلاً عن 30 مليون سائح، ولابد من تكافؤ بين المطارات والطيران وكذلك إجراءات الدولة التي تقوم بها مع الفنادق أيضًا لكي نصل لذلك".

 

وتابع:" إحنا محتاجين تغيير كبير جدًا والدولة ولا بتبيع ولا هتبيع أصولها؛ لذلك خرج رئيس الوزراء ونفى ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الدولة مستهدفه من جميع الجوانب، والهدف طرح إدارة وتشغيل المطارات للقطاع الخاص، الذي يُعتبر الأنسب لإدارة مثل هذه المشروعات؛ لجذب الاستثمارات وتعظيم العائد الاقتصادي في مجال النقل الجوي".


الإنجازات التي حققتها الدولة المصرية

 

كما أشاد موسى بالإنجازات التي حققتها الدولة المصرية والتي تتمثل في مدينة العلمين ومحطة السخنة والكباري ومحطة محمد نجيب وكذلك محطة القاهرة وأيضًا مسار السيول فضلاً عن محطة الجيزة، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهودها في تعمير الصحراء، مؤكدًا بأن الدولة تبذل قصارى جهدها في التوسعات على الرغم من وجود حروب وصراعات دائرة في المنطقة، قائلاً:" البلد بتكبر وعلشان كده الأعداء بيزعلوا..وهنشتغل ونوجعهم أكتر".

تم نسخ الرابط