الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد وصول الأزمة إلى مجلس النواب .. بيان عاجل من شركة مياه الشرب بالدقهلية

خلف الحدث

قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، صباح اليوم الأحد، إنه يتم حاليا تنفيذ أعمال تغيير محبس خط 600 مللي القادم من محطة الجمالية إلى مدينة المطرية كأحد الحلول وذلك لزيادة  منسوب مياه الشرب بمدينة المطرية. 

 

ونوهت محافظة الدقهلية، في بيان رسمي عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، بأنه تم تخفيض ضغوط المياة أثناء تنفيذ الأعمال حيث أصبحت 4 وحدات فقط هي التي تعمل بدلا من 6 وحدات. 

 

وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، أنه طبقًا للأعمال، سوف يتأثر بتخفيض ضغوط نطاق الوحدة المحلية بالعصافرة ومدينة المطرية بالكامل. 

 

وأكدت الشركة، في بيان عبر الصفحة الرسمية للمحافظة على موقع “فيسبوك”، أت ضغوط المياة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية لتلبية احتياجات المواطنين فور الانتهاء من الأعمال التي تجري حاليا علي قدم وساق لعودة الامور  إلى طبيعتها.

أزمة المياه في المطرية محافظة الدقهلية
أعمال الصيانة 

أزمة مياه الشرب في الدقهلية تصل مجلس النواب .. طلب إحاطة 

 

وفي السياق ذاته، تواصل “خلف الحدث” مع النائب أحمد الحديدي، عضو مجلس النواب بالدقهلية، والذي أكد على أن أعمال التركيب تسير على قدم وسام، وذلك من أجل تنظيم تدفق مياه الشرب إلى كل مناطق مركز ومدينة المطرية. 

 

وكان “الحديدي” قد بطلب إحاطة عاجل إلى المستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، إعمالا بأحكام المادة ( 134 ) من الدستور، والمواد ( 212 و 213 و 214) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب وذلك موجه إلي رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بشأن انقطاع مياه الشرب بمركز ومدينة المطرية لمدة تزيد طوال شهر يونيه 2024. 

 

وكشف عضو مجلس النواب، عن معاناة مدينة المطرية بمحافظة الدقهليه  من انقطاع مياه الشرب في كثير من المناطق داخل مدينة المطرية، وكذلك في مستشفي المطرية المركزي وفي معسكر الأمن المركزي وغيرها من الأحياء داخل مدينة المطرية  وبشكل أكبر في منطقة البر الثاني بمدينة المطرية، كما تعاني معظم مناطق الوحدة المحلية بالعصافرة الي جوار الجماملة والقطشة من استمرار انقطاع المياه .

 

وطالب النائب أحمد الحديدى، بإحالة طلب الإحاطة بصفة عاجلة الي لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لاتخاذ اللازم في هذا الشأن .

تم نسخ الرابط