الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

القبض على إسلام بحيري لتنفيذ أحكام قضائية ضده| تفاصيل

الباحث إسلام بحيري
الباحث إسلام بحيري

تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من القبض على الباحث إسلام بحيري، فجر اليوم الأحد، وذلك لتنفيذ أحكام قضائية ضده بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد، كما أعلن مصدر أمني أنه تم القبض عليه من داخل منزله بالقاهرة، لتنفيذ الأحكام الصادرة ضده.

 

بلاغات ضد إسلام بحيري

 

ومن الجدير بالذكر أن سيدة عربية قدمت بلاغات ضد إسلام البحيري الأسبوع الماضي، بتهمة النصب عليها في مبلغ مالي كبير، وأوضحت التحريات أن السيدة لها عدة استثمارات في إحدى الدول العربية، وعندما أقناعها البحيري أن لديه القدرة على استثمار أموالها في البورصة المصرية حولت له الأموال على الفور منذ عامين، ولكنه لم يجيب عليها حتي الآن.

 

ومن جانبه، أكد بحيري أن الواقعة ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الأمر يبدو كونه تشابهًا في الأسماء، منوهًا على أن السيدة تنازلت عن البلاغ واعتذرت عن اتهاماتها له، نظرًا لسوء الفهم فضلاً عن تشابه الأسماء.

 

الباحث إسلام بحيري

 

ويُذكر أن إسلام إبراهيم بحيري هلال مفكر، كاتب وباحث من مصر، حاصل على ماجستير في "طرائق التعامل مع التراث" من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة، كان يعمل بمؤسسة اليوم السابع، وهو كذلك مقدم برنامج "مع إسلام البحيري"على قناة القاهرة والناس الفضائية، وقد أثار جدلاً كبيراً في الأوساط الدينية والثقافية.

انتقدهُ الأزهر الشريف، وأوقف برنامجه (مع إسلام) على قناة القاهرة والناس وذلك لاتهامه بازدراء الدين الإسلامي (حيث وجه إليه إنذار بوقف البرنامج).

في نهاية شهر مايو سنة 2015 أدانته محكمة مصرية بتهمة ازدراء الأديان وقضت عليهِ بالسجن لمدة 5 سنوات مع الشغل والنفاذ. وفي شهر ديسمبر من العام ذاته قررت المحكمة تخفيف الحكم عليهِ إلى السجن لمدة سنة واحدة. وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي عفوًا رئاسيًّا في نوفمبر 2016 شمل إسلام البحيري.

 

 

تم نسخ الرابط