الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

«رحل قبل أن يحقق حلمه».. طلاب الثانوية العامة ينعون صديقهم بنشر نتيجته على فيسبوك

الطالب الراحل عبد
الطالب الراحل عبد الله محمد عصمت

لم يكن يشغل تفكير عبدالله محمد عصمت، الطالب بالثانوية العامة من سكان مدينة بنها بمحافظة القليوبية، سوى المذاكرة الجادة وبذل أقصى ما في وسعه لتحقيق مجموع عالٍ يمكنه من الالتحاق بكلية الطب أو إحدى الكليات العلمية المرموقة.

اعتاد عبدالله على استذكار دروسه دائمًا، مؤمنًا بأن تعب وسهر الليالي سيؤتي ثماره في النهاية، ولكن القدر لم يمهله لتحقيق طموحاته، ليفارق الحياة قبل أسبوع واحد فقط من ظهور نتيجته.

وفاة مؤثرة وانتشار الخبر

عقب ظهور نتيجة الثانوية العامة لعام 2024، قرر أصدقاء عبدالله أن يودعوه بأسلوبهم الخاص، حيث نشروا نتيجته التي حصد فيها مجموع 79.51%، ونعوه بكلمات مؤثرة، مطالبين الجميع بالدعاء له بالرحمة والمغفرة.

أحد أفراد أسرته نعى عبدالله عبر فيسبوك قائلاً: "كنت هتبقى فرحان أوي بس ربنا يرحمك يا حبيبي، فرحتك في الجنة إن شاء الله".

سرادق عزاء على وسائل التواصل الاجتماعي

عبدالله، الذي بلغ من العمر 18 عامًا، كان قد نشر آخر تهنئة لأحد أصدقائه على فيسبوك قبل أشهر من وفاته، بمناسبة عيد ميلاد، كان يحلم بتحقيق أمنية أسرته في الحصول على مجموع عالٍ في الثانوية العامة، ليُدخل السرور على والديه ويكلل جهودهما معه طوال فترة الدراسة. ولكن تلك الأمنية لم تتحقق، وتحولت وسائل التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء كبير لتوديع عبدالله.

تم نسخ الرابط