الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

ترامب يخلط بين مسؤولين بارزين في رواية مشوقة عن حادث هليكوبتر

ترامب
ترامب

فيما يبدو أن دونالد ترامب، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، قد اختلط عليه الأمر بين اثنين من المسؤولين السابقين خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس.

في حديثه من منزله في ولاية فلوريدا، تطرق ترامب إلى قصة مشوقة حول تجربة قريبة من الموت على متن طائرة هليكوبتر، مشيرًا إلى أنه كان برفقة رئيس بلدية سان فرانسيسكو السابق، ويلي براون، الذي واعد لفترة قصيرة كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وذكر ترامب أن الطائرة كانت على وشك السقوط، وأنهما اضطرا للهبوط الاضطراري، واصفًا ويلي براون بأنه كان "خائفًا قليلاً". وأضاف أن براون أخبره "بأمور فظيعة" عن هاريس.

لكن ويلي براون نفى صحة هذه الرواية لصحيفة سان فرانسيسكو كرونيكل، مؤكداً أنه لم يركب طائرة هليكوبتر مع ترامب، ولم يقل له أي شيء سلبي عن هاريس.

وفقًا لتقرير من شبكة (NBC News)، فإن ترامب كان قد قام بجولة في مواقع تعرضت لحرائق في كاليفورنيا عام 2018 على متن طائرة هليكوبتر مع حاكم الولاية آنذاك، جيري براون، وليس مع ويلي براون.

ولم ترد حملتا ترامب وهاريس على طلبات التعليق حول هذا الخلط بين ويلي براون وجيري براون. كما نفى ممثل عن الحاكم السابق جيري براون حدوث أي هبوط اضطراري أو أن الحديث تطرق إلى هاريس خلال الرحلة.

تم نسخ الرابط