الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعليم : إجراء تحقيقات عاجلة حول المخالفات في بعض حفلات التخرج

وزارة التعليم
وزارة التعليم



أوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، - تعقيباً على ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي - حول  الخروج عن القيم والأعراف الجامعية في عدد من حفلات تخرج طلاب الجامعات والمعاهد، أن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه بضرورة إجراء تحقيقات سريعة وعاجلة في المخالفات الأخلاقية التي شهدتها هذة الفترة في  بعض حفلات تخرج الطلاب ببعض الجامعات والمعاهد، مؤكداً على أمداده بنتائج التحقيق بشكل فوري.

 

 

الدعوة إلى إتخاذ الإجراءات القانونية 

 


كما كلف وزير التعليم العالي باتخاذ جميع الإجراءات المقررة قانونًا حيال كل من شارك في تنظيم وإدارة هذه الحفلات من جميع مستويات المنظومة و على مستوى أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب.

والجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، أكد على تشكيل لجنة من المجلس الأعلى للجامعات وسيتم عرض نتائج أعمالها في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات المقبل ، بشأن تطبيق الآليات التنفيذية التي تسعى إلى تحقق الحفاظ على الأعراف والتقاليد الجامعية وتصون هيبة الجامعات وصورتها في المجتمع.

كما يبحث المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه القادم، آليات تنفيذ القانون عن طريق الجهات المعنية بالدولة حيال كل من يستغل اسم الجامعات أو الكليات في تنظيم حفلات تخرج خارج أسوار الجامعة  مُستغلًا بذلك أسماء الجامعات والكليات المختلفة.

تم نسخ الرابط