الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ الغربية يهنئ البطل أحمد الجندي لحصوله على الميدالية الذهبية

اللاعب أحمد الجندي
اللاعب أحمد الجندي

وجه اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تهنئة بالإنابة عن أهالي الغربية للبطل أحمد الجندي ابن محافظة الغربية وذلك لحصوله على الميدالية الذهبية في رياضة الخماسي الحديث بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

كما قدم التهنئة لأبطال مصر في أولمبياد باريس ٢٠٢٤ وهم سارة سمير الفائزة بالميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال وكذلك محمد السيد الفائز بالميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.

معرباً عن فخره بهذا  النموذج الشبابي الذي  يرفع اسم مصر عالياً فى المحافل الرياضية.


ويأتي هذا بعد أن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتهنئه لأبطال مصر في أولمبياد باريس ٢٠٢٤، قائلاً: "لقد رفعتم أسم مصر عالياً".

وهؤلاء الأبطال هم:-


-أحمد الجندي الفائز بالميدالية الذهبية في لعبة الخماسي الحديث.
-سارة سمير الفائزة بالميدالية الفضية في لعبة رفع الأثقال.

-محمد السيد الفائز بالميدالية البرونزية في لعبة سلاح السيف.

وأشار إلى أن هذا يعد إنجاز جديد يضاف لإنجازات هذا الجيل، موضحًا أن العزيمة والإصرار وقوة إرادة شباب مصر  هم أساس فخر لوطننا الغالي.

 

مسيرة أحمد الجندي الرياضية


بدأ أحمد الجندي مسيرته الرياضية في نادي الشمس، ودرس بالأكاديمية البحرية وبداية ممارسة الخماسي كانت في سن صغيرة، ونشاْ وترعرع وسط عائلة رياضية، حيث تدرج فى البطولات حتى شارك في أولمبياد الشباب، ثم حصل على لقب أفضل لاعب خماسي بالعالم في الناشئين مرتين على التوالي.

وظل الجندي في مسيرته الرياضية ببطولات الجمهورية للناشئين منذ صغره، ثم بعد ذلك اتجه للألعاب الرياضية الأخرى وهي الرماية بالسلاح.

حاز الجندي بالعديد من البطولات والانجازات المستمرة، والتي تتمثل في الفوز بالميدالية الذهبية وبطولة اخرى في بطولة البحر الأبيض المتوسط عام 2015، وفي عام 2018  حصد بطولة أخرى على لقب بطل العالم للشباب مرتين عام 2018 ـ 2021.

ثم عاد الجندي إلى التأهل للنهائي في أولمبياد باريس 2024 ثم أصبح حلمه بعد خطوات قليلة، وهو الفوز في الأولمبياد وحصوله على الميدالية الذهبية.

تم نسخ الرابط