الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

سفاح التجمع بعد قليل أمام المحكمة.. أنهى حياة 3 سيدات

خلف الحدث

تستمع محكمة جنايات القاهرة الجديدة المنعقدة في التجمع الخامس بعد قليل، برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، لمرافعة الدفاع في جلسة محاكمة سفاح التجمع الخامس المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن على الطريق الصحراوى.

جاءت هذه الجلسة بعدما أجلت المحكمة الجلسة الماضية كطلب الدفاع لسماع المرافعة.


وقامت النيابة العامة بعد انتهاء التحقيق مع المتهم بالتوجيه له تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد على النحو المبين بالتحقيقات، فضلًا عن الاتجار بالبشر والخطف وذلك على النحو المبين بالأوراق.

كما وجهت النيابة للمتهم أيضًا تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي وإجبار ضحاياه على تناولها قبل قتلهن، وتصوير جريمته بهاتفين محمولين كانا بحوزته وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وفي 28 مايو الماضي، قامت النيابة العامة بالإعلان عن تفاصل جرائم «سفاح التجمع»، حيث جاء إخطار للنيابة يوم ‏‏16 مايو الماضي، بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقاة بطريق 30 يونيو بمحافظة بورسعيد.

وأصدرت النيابة على الفور قرارا برفعِ «البصمات العشرية»، أصابع اليدين، والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد ‏هويتها.‏

وبعد  التحريات، تم تحديد هوية المجنى عليها من خلال بصمتها وأنها متزوجة.

كما نجحت الأجهزة ‏الأمنية في تحديد هوية المتهم ويدعى «كريم م. س.» الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية ‏لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه.‏

وتم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بأنه تعرف على عدد من الفتيات وقام باصطحابهن لمسكنه لممارسة علاقة ‏غير شرعية معهن ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفين بحوزته، وتم بإرشاد ‏المتهم عن السيارة المستخدمة في نقل الجثة.‏

وفيما يلي ملخص جرائم المتهم الشهير بـ سفاح التجمع :

أولاً: قتل المجني عليها المدعوة، نورا - مجهولة الهوية - عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روح من يتمكن من انتقائهن من النساء لما اختمر في عقله من رغبة جنسية شاذة في معاشرة جثثهن وما أن وجد فيها مبتغاه حتى أنفذ مخططه واستقطبها لمسكنه وقدم لها عقاراً مهدئاً لإعدام مقاومتها وما أن بدأ في إحداث أثره باغتها بتطويق عنقها برابط ملابس كان قد أعده سلفاً جاذباً طرفيه إلى أن تيقن من إزهاق روحها وبلغ مقصده، وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين هي أنه في ذات الزمان والمكان، قدم - إلى المجني عليها سالفة الذكر - للتعاطي بغير مقابل جوهراً مخدراً ميثامفيتامين.

كما أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً "ميثامفيتامين).

ثانياً : قتل المجني عليها رحمة عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها عقب أن آواها بمسكنه لمعاشرتها جنسياً فتجدد لديه اشتهاء تكرار ذات رغبته الجنسية الشاذة في معاشرة الموتى وقدم لها عقاراً مهدئاً (كويتابكس) لإعدام مقاومتها وما أن وقعت تحت تأثيره أطبق يديه على عنقها حتى فاضت روحها وبلغ مقصده على النحو الوارد بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخري هي أنه في ذات الزمان والمكان ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بأن تعامل في شخص طبيعي هي المجني عليها بأن قام بإيوائها بمسكنه مستغلاً حالة الضعف والحاجة لديها، كأنثى فقيرة بلا مأوى وكان ذلك التعامل بقصد استغلالها جنسياً وقد نتج عن الجريمة وفاة المجني عليها على النحو السالف

قدم - إلى المجني عليها سالفة الذكر - للتعاطي بغير مقابل جوهراً مخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

ثالثاً: قتل المجني عليها أميرة - عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها ليتمكن من معاشرة جثتها إشباعاً لرغبته المنحرفة فاستقطبها لمسكنه بزعم تقديم جواهر مخدرة لها نظير معاشرتها جنسياً وقدم لها عقاراً مهدئاً لإعدام مقاومتها وما أن وقعت تحت تأثيره طوق جيدها برابطة عنق كان قد أعدها سلفاً جاذباً طرفيها ثم علق جسدها إلى أن تيقن من إزهاق روحها وبلغ مقصده على النحو الوارد بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالتحقيقات.

وقد اقترنت تلك الجناية بجنايتين أخريين هي أنه في ذات الزمان والمكان آنفي الذكر:

قدم - إلى المجني عليها سالفة الذكر - للتعاطي بغير مقابل جوهراً مخدراً

(ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانونا. . أحرز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

رابعاً: حاز بقصد التعاطي جوهرين مخدرين ميثامفيتامين، الحشيش) في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

تم نسخ الرابط