الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الإستثمار يؤكد على توفير الدعم للشركات العاملة بالسوق المصري

وزير الإستثمار
وزير الإستثمار

أكد حسن الخطيب، وزير الإستثمار والتجارة الخارجية على حرص الوزارة على توفير جميع أوجه الدعم للشركات العاملة بالسوق المصري والتي تستهدف التغلب على التحديات التي قد تواجهها وتشجيعها على الإستمرار و أيضاً التوسع في السوق المصري، مضيفاً أن الوزارة حريصة على تحسين مناخ الأعمال وبما يساعد على جذب المزيد من الإستثمارات المحلية والأجنبية  من أجل خلق  فرص العمل وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية.

 

جاء ذلك خلال لقاء، وزير الإستثمار والتجارة الخارجية، مع كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة، حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة الحالية في مصر و التوسعات المستقبلية التي تعتزم الشركة على  تنفيذها في السوق المصري أثناء المرحلة المقبلة، وكان اللقاء  بحضور  كريم رفعت ممثل مجموعة N GAGE للاستشارات.

 

كما أوضح «الخطيب» أن الوزارة تدرس حالياً آليات جديدة  من أجل تعظيم استفادة المصدرين من برامج مساندة الصادرات، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت اجتماعات كثيرة مع تجمعات رجال الأعمال من أجل تبادل الرؤى حول جميع الموضوعات التي تتعلق بمجتمع الأعمال من المستثمرين والمصدرين و المستوردين وبما يساعد على وضع خطط عمل مستقبلية يستفيد منها الجميع.

 

شركة هنكل توفر العديد من فرص العمل 

 

بينما قالت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر للتجارة والصناعة، إن الشركة تعمل بالسوق المصري منذ 32 عاماً،  وتقوم بتوفير العديد من فرص العمل للكوادر المصرية سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، مؤكدة أن السوق المصري يمثل محور انتاجي وتصديري رئيسي للشركة وخاصة لأسواق دول القارة الأفريقية كما تعمل الشركة على زيادة صادراتها لجميع الأسواق العالمية.

وتابعت أن الشركة تعمل حالياً على رفع القدرة التنافسية لعملياتها الصناعية في مصر وأيضاً رفع نسبة المكون المحلي في العملية الإنتاجية بما يتوافق مع استراتيجية الدولة بهدف توطين الصناعة.

تم نسخ الرابط