الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إعلان نظام الثانوية العامة الجديد اليوم ...مصر تودع نظام الـ 32 مادة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


يعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء 14 أغسطس، مؤتمر صحفي، بحضور الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد2025.
 

 

وأشار مصدر حكومي أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي قد وافق على إعادة هيكلة شاملة لنظام الثانوية العامة، وذلك بهدف مواكبة النظم التعليمية العالمية وتحسين جودة التعليم.
 

 

تخفيف العبء على الطلاب أحد أهداف النظام الثانوي الجديد 
 

 

وتابع المصدر أن أحد أهم أهداف النظام الجديد هو تخفيف العبء على الطلاب، حيث سيتم تقليل عدد المواد الإجبارية بشكل كبير. وأوضح أن مصر تعتبر حاليًا الدولة الوحيدة في العالم التي يبلغ فيها عدد المواد الإجبارية في المرحلة الثانوية 32 مادة.
 

حل مشكلة غياب الطلاب في نظام الثانوية العامة الجديد 
 

 

وأوضح المصدر أن الوزارة تعمل على تطبيق آليات جديدة لمنع الغياب، مؤكدًا على أهمية الحضور المنتظم للمدارس في تحقيق نجاح العملية التعليمية. كما سيتم الإعلان خلاالمؤتمر عن عدد الأسابيع الدراسية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي من المتوقع أن يشهد تغييرات مقارنة بالسنوات السابقة.
 

 

كما سيتم خلال المؤتمر الإعلان عن حلول جذرية لمشكلة الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية، والتي تعتبر من أهم التحديات التي تواجه قطاع التعليم في مصر.
 

ويهدف النظام الجديد إلى ربط التعليم بسوق العمل، حيث سيتم تطوير المناهج الدراسية لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية.

تم نسخ الرابط