الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تقارير عالمية: مصر تتصدر متوسط سرعة الإنترنت في أفريقيا والثانية كأقل تكلفة

سرعة النت
سرعة النت

كشفت تقارير عالمية عن تصدر مصر ترتيب متوسط سرعة الانترنت الأرضي على مستوى قارة أفريقيا وفقا لتقرير مؤشر Speedtest العالمي لمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت خلال يونيو الماضي، كما جاءت مصر في وحصلت مصر على المركز الخامس عالمياً والثاني إفريقياً من جهة تكلفة الإنترنت فائق السرعة وذلك وفقاً لما نشره موقع بيزنس انسايدر وذلك بمتوسط تكلفة  8.31 دولار شهرياً.

 

مصر تتقدم بنحو 8 مراكز بالترتيب العالمي

 

حيث أوضح تقرير لمؤشر Speedtest العالمي الخاص بمقاييس أداء الاتصال بالإنترنت، أن  ترتيب مصر يتقدم بنحو 8 مراكز في الترتيب العالمي من حيث متوسط السرعات، لتحتل المركز الأول أفريقًيا والـ 71 عالميًا وذلك بسرعة بلغت  80 ميجابت في الثانية في شهر يونيو الماضي بدلاً من حصولها على المركز ال79 في مايو الماضي.

 

ووفقا لتقرير موقع "Business Insider" ، فقد حصدت مصر من جهة انخفاض تكلفة الإنترنت فائق السرعة المركز الثاني أفريقياً  بعد السودان  التي حصلت على المركز الأول عالمياً وأفريقياً كأرخص تكلفة  ويأتي بعدها مباشرة في المركز الثالث إلى العاشر في القارة الأفريقية كل من زيمبابوي، وجمهورية الكونغو، وتونس، وإسواتيني، واثيوبيا، وليبيا، والجزائر ونيجيريا.

وأكد الموقع أن هذه التكلفة المنخفضة سوف تساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد القومي بالإضافة إلى تعزيز ريادة الأعمال ودعم مسيرة التحول الرقمي وما يترتب على ذلك من تغييرات لتعود على الأفراد والشركات والاقتصادات بالنفع وخاصة في قارة شابة مثل أفريقيا.

 

انجازات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

 

وجاء هذا الإنجاز في ظل الجهود التي تقوم بها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال الشركة المصرية للاتصالات؛ لكي يتم تحسين جودة خدمات الإنترنت في مصر من خلال تطوير البنية التحتية في جميع أنحاء الجمهورية وتزويدها بأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الاتصالات في العالم كتكنولوجيا الألياف الضوئية.

تم نسخ الرابط