الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

متحدث الصحة ينفي تأجير 50 مستشفى حكومي لشركة قطرية.. أكاذيب لا أساس لها

المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة الصحة حسام عبد الغفار

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار، عن حقيقة الأخبار المتداولة حول تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي لشركة قطرية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن ما تم نشره بشأن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري هو محض أكاذيب وقصص مختلقة، مضيفًا: "هذه القصة لا تمت للواقع بصلة."

وأكد عبدالغفار أنه لا يوجد بيع أو تأجير للمستشفيات الحكومية، قائلاً: "لا صحة لما يُقال عن تأجير وإدارة 50 مستشفى حكومي للجانب القطري."

وأشار أيضًا إلى الإنجازات التي تحققت في مجال الصحة من خلال المبادرات الصحية، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية أعلنت خلو مصر من شلل الأطفال، كما أصبحت مصر أول دولة في العالم تقضي على فيروس سي.

وأضاف أن قطاع الصحة قدم أكثر من 18 مليون خدمة طبية في 27 محافظة خلال فترة قصيرة، مع إطلاق حملة شاملة لمراجعة أماكن تقديم الخدمات الصحية في كافة المحافظات لحل جميع المشكلات.

وأشار عبدالغفار إلى أن الحملات الميدانية أجرت 1.7 مليون تدخل جراحي منذ عام 2018، بهدف الوصول إلى صفر قوائم انتظار، بدعم كبير من اتحاد البنوك والبنك المركزي المصري.

تم نسخ الرابط