الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

بعد شائعة وفاته .. أول تعليق من مدرس الفرنساوي محمود صفطاوي

مدرس فرنساوي
مدرس فرنساوي

نشر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى ، منشور نعى لمدرس فرنساوى يدعى محمود صفطاوي، وذلك عقب قرارات وزير التربية والتعليم بعدم إضافة اللغة الثانية للمجموع.

حيث قام سنتر ألفا بنشر نبأ وفاة مدرس لغة ثانية يدعى محمود صفطاوي متأثرا بأزمة قلبية، بعد قرار وزير التربية والتعليم باستبعاد الفرنساوي من مواد المجموع في الثانوية العامة.

وعلى الفور انتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير وشهد تفاعلاً ضخما بعدد من الصفحات بعد نقله.

ونعى سنتر تعليمى وفاة المدرس محمود صفطاوى، الذي توفى أثر أزمة قلبية بعد صدور قرار إلغاء اللغة الثانية من المجموع، كما نعاه العديد من المدرسين على مواقع التواصل الاجتماعى.

 

وبعد نشر خبر وفاته،  نفى شخص يدعى مصطفى الشافعي معلم لغة إنجليزية، خبر وفاة محمود صفطاوي، مدرس اللغة الفرنسية في كفر الشيخ بعد نشره.

وأعلن الشافعي في منشور عبر صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك قائلاً: "اتصل بي منذ قليل مسيو محمود صفطاوي شخصيا، وتم نفي خبر وفاته.. أرجو النشر ليصل للجميع".

جدير بالذكر، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قام بالكشف عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، والذي سينطلق في الحادي والعشرين من سبتمبر المقبل.

وأعلن الوزير أنه سيتم إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وإعادة توزيعها بشكل متوازن، بحيث لا تسبب عبئًا معرفيًا على الطلاب.

وذكر الوزير خلال المؤتمر الوزاري الذي عقد اليوم بمقر العاصمة الإدارية الجديدة، أنه سيتم درس طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد ستة مواد، بدلًا من عشرة مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة لتصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب خارج المجموع، ويطبق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء.

كما سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

وأعلن الوزير كذلك عن المواد التي سيدرسها الطلاب في الصف الثاني الثانوي شعبة أدبي في العام الدراسي القادم 2024/ 2025 وهي (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الجغرافيا - علم النفس - الرياضيات).

وأكد الوزير عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءًا من العام الدراسي المقبل 2024 /2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

تم نسخ الرابط