الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مد تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2024..موعد تنسيق المرحلة الثانية

مكتب التنسيق
مكتب التنسيق

صرحت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المجلس الأعلى للجامعات، أن اللجنة العليا للتنسيق سوف تحسم خلال الساعات القليلة القادمة مد موعد تنسيق المرحلة الأولى 2024 من عدمه.

 

 وأضافت أنه حسب الخريطة الزمنية التي أقرتها اللجنة فإنَّ غداً الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، يعد آخر موعد لها رسمياً،كما أن اللجنة ستتطلع على إحصائيات أعداد الطلاب المسجيلن في المرحلة الأولى حتى الآن، ومن ثم تقوم برفع تقرير لوزير التعليم العالي من أجل اتخاذ الإجراء المناسب بما يكون في صالح الطلاب.

 

تنسيق الجامعات 2024 للكليات

 

كما أوضحت المصادر أن هناك اتجاه من أجل مد فترة تنسيق المرحلة الأولى 2024 يوماً إضافياً لطلاب الثانوية العامة، وذلك إذا وجد نسب غير المسجلين للكليات لا يتناسب مع الأعداد المطلوبة للمرحلة، مشيراً إلى أنه عقب الإنتهاء من عملية التسجيل لرغبات  الطلاب سيتم بدء فرز الرغبات ثم توزيع الطلاب على
الكليات و وذلك فقاً لأعدادها ومن ثم يقوم جهاز الحاسب الآلي تحديد ووضع الحدود الدنيا للكليات .

 

وأكدت المصادر أن عملية تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الأولى 2024 تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشكلات بشأنها حتى الآن.

 

موعد بدء تنسيق المرحلة الثانية 2024

 

والجدير بالذكر أنه من المتوقع أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي يعقد مؤتمر صحفي من أجل إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 وذلك ضمن تنسيق الجامعات، ويتم الإعلان أيضاً عن موعد تحديد  بدء تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2024 و إضافة إلى مؤشرات القبول.

تم نسخ الرابط