الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية..

"الخطيب" يستعرض مع محافظ جنوب سيناء فرص ومقومات الاستثمار بالمحافظة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية اليوم الخميس، مع الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار بالمحافظة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

دعم جهود التنمية

أشار الخطيب إلى حرص الوزارة على دعم جهود التنمية بمحافظة جنوب سيناء، والتي تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات الكبيرة فضلاً عن الموقع المتميز الأمر الذي يؤهلها لتكون مركزاً استثماريا وسياحيا ولوجستياً متميزا.

تعزيز الجهود المشتركة 

وأكد على أهمية تعزيز الجهود المشتركة للاستفادة من هذه المقومات وتحويلها لمشروعات ملموسة تسهم في خلق المزيد من فرص العمل وزيادة مساهمة المحافظة في الناتج المحلي الإجمالي.

ولفت «الخطيب» إلى سعى الوزارة إلى تحقيق أقصى استفادة ممكنة المقومات الاستثمارية والسياحية واللوجستية في جنوب سيناء وتقديم كل الدعم الممكن لرفع الكفاءات الإنتاجية بالمحافظة.

ومن جانبه أعرب الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء عن الفرص الاستثمارية الواضحة بالمحافظة، خاصة في مناطق شرق خليج السويس، والتي يمكن استغلالها في إقامة مشروعات لوجستية ومناطق صناعية ومشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشروعات للخدمات الملاحية.

ولفت إلى إمكانية إنشاء منطقة حرة ذات طبيعة خاصة بشرم الشيخ تضم العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

 

وأشار «مبارك» إلى أن جنوب سيناء تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحة الدينية والترفيهية والعلاجية، والتي يمكن أن تجذب المزيد من السياح للمحافظة.

تم نسخ الرابط