الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس الوزراء يستعرض الفرص الاستثمارية المتاحة بقطاعات البترول والغاز والتعدين

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء

 

 


   عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماعًا، من أجل استعراض فرص الإستثمار المتاحة بقطاعات البترول والغاز والتعدين، وخطة وزارة المالية، وذلك لتوفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، وكان الإجتماع بحضور كلاً من أحمد كجوك، وزير المالية،  كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

 

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن المهندس/ كريم بدوي استعرض أثناء الاجتماع الفرص الإستثمارية في مجال استكشاف والتنقيب عن البترول والغاز الطبيعي والمعادن النادرة، بينما عرض أحمد كجوك ،خطة وزارة المالية، من أجل توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول.

 

كما أوضح "الحمصاني" أن الإجتماع تناول تطور معدلات إنتاج الزيت الخام والمُتكثفات خلال السنوات الـ10 الماضية، بالإضافة إلى خطة زيادة إنتاجهما حتى نهاية العقد الحالي.

 

وتابع أن الإجتماع استعرض أيضاً تطور معدلات إنتاج واستهلاك واستيراد الغاز الطبيعي أثناء الفترة من عام 2014 حتى الآن، بالإضافة إلى خطط زيادة الإنتاج المتوقعة بحلول عام 2030.

 

تكرير المنتجات البترولية 

 

و أضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء أن وزير البترول والثروة المعدنية أكد أثناء الإجتماع أن الفترة القادمة ستشهد تطبيق إجراءات تحفيزية، من أجل زيادة إنتاج البترول والغاز الطبيعي، فضلاً عن تكرير المنتجات البترولية، ويأتي ذلك بالتوازي مع العمل على الترويج لفرص استثمارية جديدة  في قطاعي البترول والغاز والتنقيب عن  المعادن النادرة، مستعرضاً خريطة  للفرص الإستثمارية.

 

وخلال الإجتماع عرض وزير المالية خطة توفير المخصصات المالية اللازمة لقطاع البترول، خاصة ما يتعلق بشأن بتوفير المنتجات البترولية المطلوبة  من أجل وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء.

تم نسخ الرابط