الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

جامعة عين شمس تدين الاعتداء على طبيب المستشفى التخصصي وتصدر بيانًا يكشف التفاصيل

الفنان محمد فؤاد
الفنان محمد فؤاد

أعربت جامعة عين شمس، عن استنكارها الشديد لحادثة الاعتداء التي تعرض لها طبيب في مستشفى عين شمس التخصصي من قبل الفنان محمد فؤاد. وفي بيان رسمي، أكدت الجامعة إدانتها لأي اعتداء على الكوادر الطبية أثناء تأدية واجبهم المهني، مشددة على احترامها الكامل للقانون وثقتها في قضاء مصر العادل.

وأوضح بيان الجامعة أن الواقعة حدثت في ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء، 20 أغسطس 2024، عندما وصل المريض عبد العزيز فؤاد، شقيق الفنان محمد فؤاد، إلى قسم الطوارئ في المستشفى، وكان بحاجة إلى عناية طبية عاجلة في وحدة الرعاية المركزة للقلب.

وأثناء قيام الطبيب المسؤول، الدكتور مصطفى أيمن محمد، بواجبه في مباشرة الحالة، حضر الفنان محمد فؤاد برفقة عدد من الأشخاص، حيث قاموا بالتطاول على الطبيب بألفاظ نابية، وتهديده بعبارة "إنت عارف إنت بتكلم مين؟"، وفقًا لشهود العيان.

بيان جامعة عين شمس بشأن مشاجرة محمد فؤاد مع طبيب 

وأضاف البيان أن الحادثة لم تقتصر على الاعتداء اللفظي، بل تم أيضًا الاعتداء الجسدي على أفراد الأمن والتمريض المتواجدين في قسم الطوارئ. وقد وثقت كاميرات المراقبة في المستشفى كافة تفاصيل الواقعة، وتم إحالة القضية إلى النيابة العامة للتحقيق.

وأشارت الجامعة إلى أن مستشفى عين شمس التخصصي، كجزء من منظومة المستشفيات الجامعية، يقدم خدماته الطبية لكافة المواطنين على مدار الساعة، ويخدم نحو 25 مليون مريض سنويًا.

وختمت الجامعة بيانها بالتأكيد على أنها لن تتهاون في حماية حقوق كوادرها الطبية وستعمل على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لضمان تحقيق العدالة.

وفي الملخص.. تتناول جامعة عين شمس في هذا الخبر موقفها من حادثة الاعتداء على طبيب في مستشفى عين شمس التخصصي، حيث أكدت إدانتها الشديدة لأي اعتداء على الأطقم الطبية وأعلنت إحالة القضية إلى النيابة العامة.

يأتي هذا الخبر بعد تفاصيل الخبر الذي عرض حادثة المشاجرة. https://khalfelhadth.com/19823

وكذلك بعد بيان نقابة الأطباء الذي أكد دعمها للطبيب المعتدى عليه. https://khalfelhadth.com/19825

بيان جامعة عين شمس
بيان جامعة عين شمس
مشاجرة محمد فؤاد
مشاجرة محمد فؤاد
تم نسخ الرابط