الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حاملاً المصحف..بوتين يثير الجدل خلال زيارته إلى الشيشان

بوتين يحمل المصحف
بوتين يحمل المصحف

انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهو يهدي نسخة من "القرآن الكريم" مزينة بالذهب إلى مسجد "النبي عيسى" في جمهورية الشيشان، يُظهر الفيديو بوتين وهو يُقبل النسخة ويستمع إلى آيات من القرآن من رئيس الشيشان رمضان قديروف في المسجد الذي تم تشييده حديثًا في غروزني.

 

تفاصيل زيارة بوتين إلى الشيشان

 

وصل بوتين إلى الشيشان ليلة الثلاثاء، 20 أغسطس 2024، في زيارة غير معلنة وهي الأولى منذ 13 عامًا، حيث كانت آخر زيارة له في ديسمبر 2011 عندما كان رئيسًا للوزراء، جاءت الزيارة في وقت تشهد فيه روسيا تقدمًا للقوات الأوكرانية في منطقة "كورسك"، حيث سيطرت على عدة قرى وبلدات.

 

خلال الزيارة، قام بوتين بجولة في معسكرات التدريب بأكاديمية القوات الخاصة الروسية في جودرميس، التي تخرج منها أكثر من 47 ألف مقاتل منذ بدء الحرب على أوكرانيا.

 

اهتمام بوتين بالقرآن الكريم

 

منذ عام 2019، أصبح واضحًا اهتمام بوتين بالقرآن الكريم، إذ يظهر ذلك في مناسبات عديدة حيث يتلو آيات من القرآن، ويحمل المصحف، ويقبله.

في يوليو 2023، ظهر بوتين وهو يحتضن نسخة من القرآن الكريم في زيارة لدربند بعد حرق نسخة منه في السويد.

وفي عام 2019، استشهد بوتين بآيات من القرآن خلال لقائه مع الرئيسين الإيراني والتركي، مشيرًا إلى أهمية الوحدة وعدم التفرقة.

هذا الاهتمام بالقرآن الكريم من بوتين، الذي يعتنق المسيحية الأرثوذكسية، لا يبدو سطحيًا بل يتضمن دراسة متعمقة واستخدامًا للآيات في خطابه السياسي..

تم نسخ الرابط