الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

حبس طبيب مزيف بالغربية..حاصل على الابتدائية وكشفه بـ3 آلاف جنيه

خلف الحدث

كشفت النقابة الفرعية للأطباء بالغربية عن شخص غير مقيد بجداول مزاولي مهنة الطب، مشيرة إلى أنهم قدموا شكاوى رسمية للجهات المعنية، مطالبين بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبطه.

 

نقابة الأطباء بالغربية تُعلق على الواقعة

 

وصرح الدكتور بهاء توفيق، نقيب أطباء الغربية، بأن المستشار القانوني للنقابة قدم بلاغات رسمية إلى النيابة العامة ضد الشخص المعروف إعلاميًا باسم"الطبيب النصاب"، قائلاً:"الذي يُخطئ يحاسب بالقانون في بلدنا".

وأوضح نقيب الأطباء بالغربية أن النقابة تلقت الكثير من الشكاوى قدمها المرضى والمواطنين، إضافة أن هذا الشخص يتخذ منزله مسرحًا لمزاولة جريمته على أساس أنه يقوم بعلاج المرض بالأعشاب فضلاً عن استخدام أدوات طبية داخل قريته وغير مصرح بها.

وقد نجحت المباحث الجنائية بمديرية أمن الغربية في ضبط شخص عاطل ينتحل صفة طبيب بشري، وذلك بسبب اتهامه بإحداث عاهة مستديمة لأحد المرضى الذين يترددون على مركز الطبي الموجود بمنزله داخل نطاق قرى مركز سمنود.


تفاصيل الواقعة

 

تعود أحداث الواقعة إلى تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطاراً من مأمور مركز شرطة سمنود، العقيد محمد أبورية، يفيد بتقديم أسرة المريض "أ.ع.م" البالغ من العمر 58 عاماً ببلاغ رسمي ضد المدعو "م.ر.ا" البالغ من العمر 53 عاماً، مقيم بقرية أبو صير، حيث اتهموه بإعطائه حقنة وعلاجاً دوائياً مركباً داخل مركزه الطبي في منزله، مما تسبب في بتر جزء من أصابع يده، كما زعم المتهم أنه طبيب ومعالج خبير في مجال العلاج بالأعشاب.

نظراً لخطورة الواقعة، والتي تعد تعدياً على النفس البشرية، أوصى مدير المباحث الجنائية بتشكيل فريق بحث بقيادة العقيد أبوالعزم فتحي، رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة، ومعاونه المقدم علي ندا، وقوات من الشرطة السرية والنظامية، للتحقيق في الواقعة.

وبعد تقنين الإجراءات الأمنية الثابتة والمتحركة، تمكن ضباط مباحث مركز شرطة سمنود، برئاسة الرائد عبد الحكيم درويش، رئيس مباحث المركز، من ضبط المتهم واقتياده إلى ديوان مركز شرطة سمنود.

وأكد شهود من أهالي القرية أن المتهم ادعى أنه خبير في العلاج بالأعشاب، واتخذ منزله مكاناً لممارسة أنشطته العلاجية، حيث كان يستقبل العشرات من الأسر من مختلف المحافظات لعلاجهم باستخدام الوصفات الطبيعية والسوجوك المصري، حسب قولهم.

تم نسخ الرابط