الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انطلاق البرنامج التدريبي للعاملين في إدارات التخطيط الاستراتيجي بالشرقية

فعاليات البرنامج
فعاليات البرنامج التدريبي

أشار المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، إلى أهمية تنظيم وعقد الدورات التدريبية وورش العمل لرفع كفاءة العاملين بالجهاز الإداري للإرتقاء بمنظومة العمل مما ينعكس على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين كذلك الدورات التي تقدمها الوزارات المختلفة وتبادل الخبرات بين العاملين لتطوير منظومة العمل وتحسين مستوى الأداء.

وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ أوضحت حورية عبد الله مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي والسياسات أنه في إطار تعزيز الكفاءات وتطوير القدرات البشرية داخل إدارة التخطيط بمحافظة الشرقية، قامت الإدارة بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في إطلاق برنامج تدريبي شامل يستهدف تدريب العاملين بإدارة التخطيط بالديوان العام والمراكز والمدن والأحياء التابعة لها على كيفية إعداد ودراسة جدوى المشروعات الإستثمارية الحكومية.

وأشارت إلى أن هذا التعاون يأتي تنفيذاً لرؤية الدولة في تطوير العمل الحكومي ورفع مستوى الأداء في المشروعات التنموية، وضمان تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من الإستثمارات الحكومية.

أضافت مدير عام الإدارة العامة للتخطيط الإستراتيجي والسياسات أن التدريب يحقق أهداف التنمية المستدامة كالآتي:

  • رفع مستوى الكفاءة للعاملين بإدارات التخطيط مما يعزز قدرتهم على إعداد دراسات جدوى دقيقة ومتكاملة للمشروعات الحكومية.
  • تحسين عملية إتخاذ القرار وذلك من خلال تزويد العاملين بالمعرفة والمهارات اللازمة والتي تمكنهم من تقديم توصيات مستنيرة للإدارات العليا بشأن المشروعات الإستثمارية، مما يؤدي إلى إتخاذ قرارات أكثر فاعلية وذات تأثير إيجابي طويل الأمد.
  • تعزيز التنمية المحلية والتي من خلالها يتم تحسين جودة المشروعات التي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة، مما ينعكس إيجابياً على التنمية المحلية .
  • تحقيق الإستدامة وذلك من خلال التركيز على دراسة الجدوى الإقتصادية والإجتماعية والبيئية للمشروعات .
  • زيادة كفاءة إستخدام الموارد والتي تهدف إلى تحسين إدارة الموارد المتاحة، مما يساعد على تنفيذ المشروعات بطرق أكثر كفاءة وفعالية.
تم نسخ الرابط