الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني يستقبل رئيس المخابرات العامة المصرية

عبد الفتاح البرهان
عبد الفتاح البرهان يستقبل عباس كامل

التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، اليوم الجمعة، برئيس المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل، في اجتماع تناول العلاقات الثنائية بين البلدين والتحديات التي يواجهها كل من السودان ومصر.

 

عبد الفتاح البرهان يشيد بدور مصر

 

خلال اللقاء، أشاد الفريق البرهان بالدور البارز لمصر في دعم السودان، وأعرب عن تقديره العميق لشعب وحكومة مصر ورئيسها عبدالفتاح السيسي، مؤكدًا على قوة العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر كانت وما زالت شريكاً رئيسياً في مساندة السودان خلال الأزمات.

من جانبه، شدد رئيس المخابرات المصرية على التزام بلاده بأمن واستقرار السودان، معرباً عن أمله في أن تُطوى صفحة الحرب بسرعة لوقف معاناة الشعب السوداني، موضحًا أن مصر ستستمر في دعم جهود السودان نحو تحقيق السلام والاستقرار.

 

مجلس السيادة السوداني يعلن عن إرسال وفد سوداني إلى القاهرة


في وقت سابق، أعلن مجلس السيادة السوداني عن إرسال وفد سوداني إلى القاهرة للقاء الوفد الأميركي في إطار استمرارية التشاور حول مفاوضات إنهاء الحرب. وقد شكر المجلس مصر على جهودها المبذولة في وقف الصراع ودعم السودانيين وتقديم الاستضافة اللازمة لهم.

 

وأوضح المجلس أن وفد السودان، الذي وصل إلى القاهرة يوم الاثنين الماضي، يهدف من خلال مشاوراته إلى توضيح آلية تنفيذ إعلان جدة، حيث يؤكد المجلس أن هذه المشاورات ليست مرتبطة باجتماعات جنيف، بل تهدف إلى تيسير تنفيذ إعلان جدة بشكل يساهم في تحقيق السلام المنشود.

 

مجلس السيادة يوضح موقف الحكومة السودانية

 

وأشار مجلس السيادة إلى أن موقف الحكومة السودانية هو دعم السلام الحقيقي، الذي يعتمد على نوايا صادقة وتنفيذ إعلان جدة. واعتبر المجلس أن تحقيق هذا السلام سيفتح المجال أمام السودانيين للعودة إلى منازلهم، واستعادة عمل المرافق العامة، وفتح الطرق، ممايسهم في تطبيع الحياة وإعداد الأرضية للتفاوض حول مصير قوات الدعم السريع وبقية الترتيبات المتعلقة بالسلام.

تم نسخ الرابط