الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

للطلاب الحاصلين على شهادة معادلة.. اعرف تفاصيل اختبار القدرات للإلتحاق بالكليات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة التعليم  العالي عن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة من أجل الالتحاق ببعض الكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز هذه الاختبارات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية – الأجنبية.

 

كما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن عقد اختبارات القدرات للطلاب المصريين الحاصلين علي الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) لهذا العام 2024، و الذين يرغبون في الإلتحاق بالكليات التي يُشترط للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها.

وفي ضوء التيسر على الطلاب وأولياء الأمور، تقرر الوزارة إتاحة الفرصة أمام هؤلاء الطلاب، من أجل تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونياً عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني التالي  https://tansik.digital.gov.eg


وجدير بالذكر أنه فتح الموقع والتسجيل لحجز أداء اختبارات القدرات بداية من يوم الأحد الموافق 25/8/2024 وحتى يوم الإثنين الموافق 2/9/2024 ، ومثل ما تم العمل به أثناء مرحلة اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة المصرية  فسيتم سداد قيمة الإختبارات من خلال قنوات السداد الإلكترونية فقط سواء باستخدام بطاقات الدفع المُسبق / بطاقات الائتمان أو أي منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

 

كما أنه لم يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولا يتم الحصول على موعد الإمتحان من الموقع إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المُحددة على موقع اختبارات القدرات التابع للتنسيق الإلكتروني على أن يتم إجراء هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة كما هو موضح الذي وضعته الوزارة  بالجدول.

 

المستندات المطلوبة لأداء اختبار القدرات 

 

ويجب على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التي يرغب في أداء الإختبارات بها الساعة التاسعة صباحاً ومعه هذه المُستندات المطلوبة:


1. أن يكون معه صورة من استمارة النجاح.
2. وأيضاً مستند تحقيق شخصية.
3. وعدد 4 صور شخصية.

تم نسخ الرابط