الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مصر تنهض بالصناعات المحلية والبداية بروتكول تعاون بين العربية للتصنيع والشركة القابضة

العربية للتصنيع توقع
العربية للتصنيع توقع بروتوكول تعاون

شهدت الهيئة العربية للتصنيع، أمس الأحد، توقيع بروتوكولي تعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والشركة القابضة للسياحة والفنادق التابعتين لوزارة قطاع الأعمال العام، بهدف تعميق التصنيع المحلي وتشجيع المنتجات الوطنية.

“يأتي هذا التعاون في إطار الجهود الجارية وخطط العمل التنفيذية بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون والتكامل الصناعي بين مؤسسات الدولة وتعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي وتشجيع المنتجات الوطنية وتصنيع ما يتم استيراده من الخارج طبقا لأحدث معايير الجودة و لتطوير أداء الشركات التابعة، وتحقيق الاستفادة القصوى من الأصول وتعظيم عوائدها كما قال الوزير .

أوضح وزير قطاع الأعمال أن هناك عدد من مجالات التعاون محل البروتوكول بين الهيئة العربية للتصنيع والقابضة للغزل والنسيج.

وأضاف أن تلك المجالات تعميق التصنيع المحلي لأجزاء معدنية وبلاستيكية وقطع غيار يتم استيرادها من الخارج، بالإضافة إلى بعض أعمال الصيانة والعمرات، وتوفير منافذ بيع ثابتة بالهيئة لعرض منتجات الشركة القابضة.

وفقاً لما جاء بالبروتوكول سيتم توريد منتجات مصانع وشركات الهيئة العربية للتصنيع وعرضها في فروع شركات التجارة الداخلية التابعة للقابضة للسياحة ( عمر أفندي، صيدناوي وبيع المصنوعات، بيوت الأزياء الراقية (بنزايون/هانو).

من جانبه أشار اللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن التعاون مع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس يتضمن الاستفادة من الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية المتميزة لدى الهيئة العربية للتصنيع.

كما و يتضمن دور الهيئة العربية للتصنيع تدريب وتأهيل المهندسين والفنيين بالشركة القابضة على أعمال الصيانة الميكانيكية والكهربائية والتشغيل الميكانيكي للماكينات بمختلف أنواعها.

وفيما يتعلق بمجالات التعاون فإنها تتضمن تدبير كافة التجهيزات للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، ومنها على سبيل المثال أنظمة الطاقة المتجددة وكاميرات المراقبة والشاشات التفاعلية والأثاث المكتبي ومحطات تنقية المياه ومعالجة مياه الصرف وغيرها من المنتجات.

وعن التعاون مع الشركة القابضة للسياحة والفنادق، أشار رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم الإتفاق على توفير منتجات مصانع وشركات الهيئة من خلال شركات الشركة القابضة للسياحة والفنادق من منتجات وطنية ذات صلة باحتياجات المستهلكين بنسب تصنيع محلي عالية الجودة وصديقة للبيئة، تحت شعار "صنع في مصر".

تم نسخ الرابط