الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

التعليم العالي: بنك مصر يدعم خمس مستشفيات جامعية بنحو 81.1 مليون جنيه

لحظة توقيع البروتوكول
لحظة توقيع البروتوكول مع بنك مصر

 


وقع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وكل من رئيس المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، بروتوكول تعاون مشترك بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومؤسسة بنك مصر، وذلك في مقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن بروتوكول التعاون بتستهدف دعم بنك مصر لخمس مستشفيات جامعية، وهم  (مستشفى بنها الجامعي، والزقازيق الجامعي، ومستشفيات جامعات المنصورة، وأسيوط، والمنوفية)؛ وذلك من أجل توفير احتياجات المستشفيات الجامعية الخمسة من الأجهزة الطبية، بما يسهم في تطوير ورفع كفاءة مستوى الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة التي تقدم بها.

 

 

توقيع بروتوكول التعاون المشترك 

 

وخلال كلمة، وزير التعليم العالي، في مراسم توقيع بروتوكول التعاون المشترك، أشار  إلى دور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية في تقديم الرعاية الصحية لجميع شرائح المجتمع المصري، مشدداً على حرص وزارة التعليم العالي على العمل المستمر من أجل الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية للمستشفيات الجامعية، مع الإستمرار في تنفيذ التوسعات، و أيضاً رفع الطاقة الاستيعابية، مع تزويد المستشفيات الجامعية في جميع التجهيزات والمعدات الطبية؛ من أجل أن تواكب أحدث المعايير الطبية العالمية.

وأوضح الوزير إلى أن تعظيم دور المستشفيات الجامعية يأتي في ظل تنفيذ مبدأي المشاركة الفعالة والتكامل ضمن مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي؛ مما يعود بالنفع على المجتمع المصري كافة.

 

 

لحظة توقيع البروتوكول 

وتابع الدكتور أيمن عاشور أن توجيه الدعم  للمستشفيات الجامعية تأتي في ظل تفعيل مبادرة "تحالف وتنمية"؛ والتي تهدف إلى رفع كفاءة الخدمة الصحية المقدمة لمواطني تلك المحافظات، وما يتبعها من مراكز، وقرى، و نجوع، ويأتي ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية برفع كفاءة المستشفيات الجامعية الإقليمية، و أيضاً ضمها لمنظومة التأمين الصحي الشامل؛ باعتبارها منافذ هامة، من أجل توفير الرعاية الصحية، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لقطاع عريض من المرضى.

وأشاد الوزير بدور بنك مصر الوطني الكبير الذي يقوم بدعم قطاعي التعليم والصحة، وبالإضافة إلى ما يتم تحقيقه من خلال الشراكة مع مؤسسة بنك مصر العريقة من تنفيذ لرؤية وزارة التعليم العالي في ربط الإحتياجات الحالية والمستقبلية للأقاليم الجغرافية السبعة؛ حتى تفي البنية التحتية والتجهيزات الطبية بالمستشفيات الجامعية في تلك الأقاليم باحتياجات المواطنين، مع الأخذ في الإعتبار الزيادة السكانية.

 

حرص بنك مصر على دعم الصروح الطبية المتميزة 

 

ومن ناحيته أثنى محمد الأتربي على الدور الذي تقوم به المستشفيات الجامعية، مشدداً على حرص بنك مصر الدائم على دعم الصروح الطبية المتميزة؛  من أجل المساهمة في تقديم رعاية صحية لائقة لكل المصريين.

 

وأضاف محمد الأتربي، أن هذا التعاون يأتي انطلاقاً من دور بنك مصر الرائد في مجال المسئولية المجتمعية، وذلك باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، إذ  بعتبر قطاع الصحة من أكثر القطاعات الإستراتيجية المؤثرة في حياة الأفراد، مشيراً إلى دور بنك مصر في دعم العديد من الصروح الطبية، من أجل تعزيز جودة الخدمات التي يقدمها القطاع الصحي، بما يضمن حصول جميع المواطنين على الخدمات الصحية، وكذلك الوقائية، والعلاجية، و أيضاً التأهيلية التي يحتاجون لها بدرجة مميزة من الجودة.

كما أوضح محمد الأتربي أن حجم إنفاق بنك مصر في مجال المسئولية المجتمعية وصل إلى نحو 5.9 مليارات جنيه خلال السنوات الخمسة الماضية، بما يقدم نموذجاً إيجابياً يحتذى به في المسئولية المجتمعية لجميع المؤسسات وينعكس أيضاً على تنفيذ الأهداف القومية التي تتفق مع  رؤية مصر 2030.

والجدير بالذكر أنه حضر توقيع البروتوكول  كل من الدكتور عمر شريف، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، و كذلك الدكتور أحمد عناني، مستشار الوزير للسياسات الصحية، والدكتورة فاطمة الجولي رئيس قطاع اتصالات المؤسسة ببنك مصر، و رؤساء جامعات (المنصورة، الزقازيق، المنوفية، بنها) و أيضاً عمداء كليات الطب والمديرين التنفيذيين للمستشفيات الجامعية.

 

 

 

اجتماع توقيع البروتوكول 
تم نسخ الرابط