الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

عاجل.. مجلس الوزراء يوافق على ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء أثناء اجتماعه اليوم الخميس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على مشروع القرار الذي قدمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى، ومن المقرر لاحقاً إصدار القواعد التنفيذية للقرار و أيضاً إطلاق الموقع الإلكتروني، من أجل الاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه.


والجدير بالذكر أن  مشروع القرار  نص على أن يُرقى اعتباراً من مطلع يوليو ٢٠٢٤ الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو ٢٠٢٤ مُدداً لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، وذلك مع الاحتفاظ بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وذلك بشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفياً واحداً.

 

الأجر الوظيفي المقرر للوظيفة المرقى إليها 


وطبقاً لمشروع القرار، يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو ٢٠٢٤ الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه، فضلاً عن ترقية بنسبة 5٪ من أجره الوظيفي في 30 يونيو ٢٠٢٤ أيهما أكبر.

كما تضمن مشروع القرار، استحقاق شاغلي وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في كافة المجموعات الوظيفية، والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف ثلاث سنوات في ٣٠ يونيو 2024 ، وذلك حافزًا بحد أدنى مبلغ ١٠٠ جنيه وبحد أقصى ١٥٠ جنيها شهريًا.

تم نسخ الرابط