الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

مدبولي يبحث سبل تعزيز التنسيق والتشاور اتجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية

رئيس الوزراء ووزير
رئيس الوزراء ووزير الأوقاف

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، الإجتماع الأسبوعي للحكومة، وذلك بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، إذ تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.

وفي بداية الأجتماع، أشار رئيس الوزراء، إلى اللقاءات والإتصالات الهامة التي أجراها  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الإتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور اتجاه عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

 

موقف مصر الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية 

 

كما أكد رئيس الوزراء أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ حيال  القضية الفلسطينية، وأيضاً ما يؤكد عليه دوماً  الرئيس السيسي من أهمية بذل المزيد من الجهود، من أجل التعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بما يضمن عدم تصاعد  الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولاً إلى مسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو الذي يتحقق به السلام والأمن والتنمية لجميع الأطراف بالمنطقة.

والجدير بالذكر رئيس الوزراء،  انتقل خلال الأجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع، كما استعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، وكذا ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.  

وجدد رئيس الوزراء، خلال الأجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مضيفاً أننا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

 

اجتماع رئيس الوزراء 
تم نسخ الرابط