الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

انطلاق ملتقى "Steps For Successful" للتدريب على المهارات بالتعاون بين BVS وسواعد شباب مصر

شباب محافظة الشرقية
شباب محافظة الشرقية

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، وتوجيهات الأستاذة إيمان عبد الجابر، رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، أقيم ملتقى "Steps For Successful" (S For S) الذي نظمه النشاط الطلابي BVS بالتعاون مع كيان سواعد شباب مصر.

الملتقى وأهدافه
الملتقى، الذي عُقد في جامعة الزقازيق، هدف إلى تدريب الشباب على مهارات متعددة تشمل البيع، معاملات البنوك، استخدام السوشيال ميديا، العلاقات العامة، مهارات اللغة، وفنون التسويق. شارك في الملتقى نخبة من الخبراء والمتخصصين مثل محمد جلال الزكي في مهارات البيع، وندى النادي في أساليب كتابة تجربة المستخدم، ومحمود عبد السلام في مهارات اللغة الإنجليزية.

حلقة نقاشية وتجارب ملهمة
تضمن الملتقى حلقة نقاشية تناولت أهم التجارب والخبرات لرواد الأعمال وقصص النجاح. كما تم عرض فيديو توضيحي لأبرز أنشطة BVS وكيان سواعد شباب مصر، تلاه كلمة للأستاذ زياد الصوالحي، مؤسس النشاط الطلابي.

مديرية الشباب بالشرقية 

بيئة ريادية وفتح الآفاق
صرح الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، أن الملتقى يهدف إلى فتح الآفاق أمام طلبة الجامعات والخريجين لدخول سوق العمل من خلال توفير بيئة ريادية متكاملة تشمل التدريب والإشراف والتمويل. كما ناقش التحديات المالية التي تواجه الشركات الناشئة وحلول تخفيف الأعباء المالية وتحسين الوصول إلى التمويل.

محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب 

مناقشات موسعة ودور الكيانات الشبابية
تضمنت الفعالية حلقة نقاشية موسعة مع الدكتور محمود عبد العظيم تناولت برامج ومشروعات تمكين الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تأهيل الأبطال الرياضيين واكتشاف المواهب.

وكيل وزارة الشباب بالشرقية 

أكد الدكتور عبد العظيم على الدور البارز للكيانات الشبابية في تأهيل القيادات الشبابية وتعزيز التثقيف السياسي والتنمية السياسية بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للنشء والشباب ورؤية القيادة السياسية لبناء الإنسان.

تكريم وكيل وزارة الشباب 

في ختام الملتقى، أهدى النشاط الطلابي BVS وكيان سواعد شباب مصر درع الملتقى للدكتور محمود عبد العظيم تقديرًا لجهوده المبذولة في نجاح الملتقى واهتمامه بالاستماع لرؤى وأفكار الشباب والشركات والمبادرات الراعية.

تم نسخ الرابط