الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

لمحبين الشتاء.. انتهاء التوقيت الصيفي رسميًا في هذا الموعد

تغيير الساعات
تغيير الساعات

زادت عمليات البحث من قِبل المواطنين عبر موقع جوجل زيادة ملحوظة اليوم، بالتساؤل عن موعد بدء التوقيت الشتوي، الذي يعتمد على تأخير الساعة 60 دقيقة، مع اقتراب انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، فما الموعد المحدد لبدء التوقيت الشتوي رسميًا؟  

موعد عودة التوقيت الشتوي

في بيان سابق لمجلس الوزراء كشف عن أن موعد موعد عودة التوقيت الصيفي في مصر تكون في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة، وفقًا لبيان مجلس الوزراء، وجاء في نص القانون رقم 24 لعام 2023 أن عودة العمل بالتوقيت الشتوي تكون في الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر، إذ يستمر تفعيل العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر 31 أكتوبر، ويقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة، وبحساب فارق الأيام فإن اليوم المحدد لعودة التوقيت الشتوي وإلغاء الصيفي فإنه يتبقى 60 يومًا.

فوائد التوقيت الشتوي

وفي بيان سابق قال المتحدث باسم مجلس الوزراء أن للتوقيت الشتوي فوائد عديدة وهي:  

1- توفير مبلغ 25 مليون دولار، تبعًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء.

2- توفير 1% من استهلاك الكهرباء، وهذا يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

طريقة تغيير الساعة

وعند تغيير الساعة للعمل بالتوقيت الشتوي، يحتاج المواطنين لضبط ساعاتهم يدويًا،لأن هناك بعض الأجهزة التي يستلزم ضبطها في حال عدم تحديث الوقت تلقائيًا، وذلك من خلال عدة خطوات وهي أن يقوم الفرد بالدخول إلى إعدادات الوقت والتاريخ في الأجهزة ثم يقوم بضبط الوقت على الساعة 11:00 مساءًا بدلًا من 12:00 منتصف الليل.

تم نسخ الرابط