الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

تفاصيل مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية ”بداية جديدة لبناء الإنسان“

بداية
بداية

مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".. أطلقت المجموعة الوزارية للتنمية البشرية مبادرة ”بداية جديدة لبناء الإنسان“ تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة لمصر (رؤية مصر 2030)، والتي تهدف إلى بناء الوعي والقدرات البشرية وتزويد الأفراد بكافة المهارات التي يحتاجونها في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. 

مبادرة بداية جديدة لبنان الإنسان

وقد تم إطلاق برنامج سفراء التنمية البشرية لاختيار ممثلين للمبادرة.

ويهدف البرنامج إلى خلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً وتحسين القدرات الفردية وتطوير المهارات وزيادة فرص تحقيق النجاح الشخصي والمهني ودعم الآخرين وتعزيز روح العمل الجماعي من أجل المشاركة المجتمعية الفعالة.

مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

الجدير بالذكر، أن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" هي إحدى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة الجديدة، ممثلة في المجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وتهدف المبادرة إلى تحقيق التكامل بين كافة مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والمجتمع المدني في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والأخلاق والقيم والمبادئ المصرية الأصيلة وتهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030،وبرامج الحكومة والتنمية المستدامة في مجالات دعم وتوفير فرص العمل.

بداية

الفئات العمرية

يتضمن المشروع الوطني للتنمية البشرية ”بداية جديدة بناء الإنسان“ عدة مبادرات فرعية تستهدف جميع الفئات العمرية، وتشمل هذه المبادرات:برنامج لتنمية المهارات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين يوم واحد و6سنوات؛ وبرنامج يركز على الصحة والحد من وفيات الأطفال؛ وبرنامج للفئة العمرية من 6 إلى 18سنة؛ وبرنامج يتناول تنمية المهارات والكفاءة لسوق العمل؛ وبرنامج للبالغين من سن 18 إلى 65 سنة فما فوق لسوق   العمل برنامج للتدريب والتأهيل لسوق العمل، من بين برامج أخرى.

وتهدف مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” إلى بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحفيز التعاون بين الوزارات والدولة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني من أجل تنمية الإنسان، وترسيخ الهوية المصرية خلال فترة زمنية محددة، ورؤية مصر 2030، ومجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة وفرص العمل في البلاد، مع التركيز على تحسين حياة المواطنين من جميع الأعمار في جميع أنحاء البلاد.

كما تسعى إلى إعلاء القيم والأخلاق والمبادئ والتشجيع على الإبداع والابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة، بدعم من الأزهر الشريف والكنيسة ووزارة الأوقاف.

تجسيدًا لرؤية القيادة السياسية لبناء مجتمع متقدم ومتكامل هدفه الأساسي خدمة الشعب المصري،أطلقت الدولة عددًا من المبادرات الرئاسية في كافة القطاعات من اجتماعية وصحية وغيرها، في إطار الاهتمام بالمواطن، ولذلك قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن إطلاق المشروع القومي ”بداية جديدة بناء الإنسان“، ويهدف المشروع القومي إلى استفادة المواطنين بشكل عادل وفعال من كافة موارد الدولة.

تم نسخ الرابط