الأربعاء 18 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

"دي حاجة 13 خالص"..على طريقة "عمر أفندي" صفحة ليفربول تُشيد بمحمد صلاح

محمد صلاح
محمد صلاح

حرصت صفحة نادي ليفربول على فيسبوك على تكريم نجم الفريق محمد صلاح بعد الأداء الرائع الذي قدمه في مباراة اليوم ضد مانشستر يونايتد. حيث نشرت الصفحة صورة لصلاح من المباراة وعلقت عليها بجملة "دي حاجة 13 خالص"، وهي عبارة مأخوذة من مسلسل "عمر أفندي" الذي يُعرض في فترة الأربعينيات.


صفحة ليفربول تشيد باللاعب محمد صلاح

 

تأتي هذه الإشادة بعد أن قاد محمد صلاح فريقه ليفربول للفوز على مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي. سجل صلاح أحد الأهداف في الدقيقة 56، مُظهراً أداءً مميزاً ساهم في تألق الفريق.

مسلسل "عمر أفندي" يتناول أحداثاً تعود إلى فترة الأربعينيات، ويستخدم مجموعة من التعبيرات القديمة، ومن بينها تعبير "دي حاجة 13 خالص"، الذي يُستخدم للإشارة إلى شيء استثنائي ومتميز بدرجة كبيرة، مما يعكس مدى تقدير النادي لأداء صلاح المميز في المباراة.


تصريحات الفنان على الطيب

 

ويأتي ذلك وفقًا لتصريحات الفنان علي الطيب في برنامج "حفلة 11" مع الإعلامية سمر يسري، استخدم تعبير "دي حاجة 13 خالص" في مسلسل "أهو ده اللي صار" عام 2019 بعد الاتفاق مع المؤلف عبد الرحيم كمال، ويشير هذا التعبير إلى شيء غير معتاد أو غير تقليدي، حيث أن الرقم 13 يختلف عن "الدستة" التي تحتوي على 12 عنصرًا.

 

أحداث مسلسل عمر أفندي

 

مسلسل "عمر أفندي" يروي قصة "علي التهامي"، الذي يجسد دوره أحمد حاتم، وأن علي متزوج من امرأة ثرية ويعمل في شركة والدها، مما أدى إلى خلاف مع والده الذي كان يعارض زواجه، بعد وفاة والده، يكتشف علي سردابًا في المنزل يتيح له العودة بالزمن إلى حقبة الأربعينيات، حيث يُعرض المسلسل من الأحد إلى الخميس الساعة 4 عصرًا عبر منصةشاهد VIP" و7:30 مساءً عبر قناة ON.


المشاركون في مسلسل عمر أفندي

 

والمسلسل من بطولة أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبو سريع، محمد رضوان، ميمي جمال، محمود حافظ، ميران عبد الوارث، وإسماعيل فرغلي، وتأليف مصطفى حمدي وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

تم نسخ الرابط