الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

افتتاح معمل للتحاليل الطبية بشركة السويس لتصنيع البترول

خلف الحدث

قام الكيميائي هشام فتحي رئيس شركة السويس لتصنيع البترول بافتتاح معمل للتحاليل الطبية الذى تمت إقامته بالشركة تسهيلاً على العاملين ودعماً لإدارة الخدمات الطبية، فى ظل الجهود الدؤوبة لتوفير كافة مستلزمات التشغيل الآمن وترشيد الإنفاق واستدامة الأعمال.

وأوضح فتحى أن المعمل بما يقدمه من جهود قيمة مضافة بما يوفره من نفقات وجهود ووقت وما يقدمه من خدمات للعاملين .

بحث التعاون المشترك بين مصر وشركة إيني الإيطالية

وفي هذا السياق، قام المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية بزيارة رسمية إلى إيطاليا لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر وشركة إينى الإيطالية فى أنشطة البترول والغاز.

الشراكة الاستراتيجية بين مصر وإيطاليا

وتأتى هذه الزيارة تأكيدًا على أهمية الشراكة الإستراتيجية القائمة بين الجانبين، وسعى مصر لجذب المزيد من الاستثمارات فى قطاع الطاقة، بما يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية وتأمين إمدادات مصادر الطاقة بالمنطقة ضمن جهود مصر كمركز إقليمى للطاقة.

وشملت الزيارة عقد اجتماعاً موسعاً مع الرئيس التنفيذي لشركة إينى الإيطالية، كلاوديو ديسكالزى، وزيارة ميدانية لقسم الأبحاث والمعامل الإلكترونية، وكذلك اجتماع موسع مع فريق عمل الطاقة الجديدة والوقود الحيوي والتقاط وتخزين الكربون و الحفاظ على الأصول.

وخلال الاجتماع، أكد بدوى على عمق العلاقات المصرية الإيطالية خاصة فى مجال الطاقة، مشيراً إلى أن التعاون الممتد مع شركة إينى يعكس الثقة المتبادلة والإمكانيات الكبيرة التى يتمتع بها قطاع البترول المصرى.

 وأعرب عن تطلعه لدعم وزيادة التعاون والتكامل بين الجانبين لتحقيق المزيد من النجاحات، كما أكد على ضرورة مشاركة قصص النجاح المشتركة.

تم نسخ الرابط