الأحد 15 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

محافظ القليوبية يوجه بتطبيق غرامة على أي شخص يرش المياه في الشوارع

أثناء الجولة التفقدية
أثناء الجولة التفقدية لمحافظ القليوبية

قام المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، بجولة تفقدية داخل شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، برئاسة المهندس مصطفى مجاهد  رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى و كان ذلك بحضور كل من  اللواء طارق ماهر رئيس مدينة بنها والعقيد ا.ح محمد طلبة المستشار العسكري للمحافظة وقيادات شركة المياه.

وجاءت هذه الزيارة في ضوء حرص المحافظ على متابعة سير العمل في المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين، و أيضاً التأكد من جاهزية الشركة من أجل مواجهة أي تحديات قد تطرأ، خاصةً مع اقتراب فصل الشتاء.


تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين 

 

وأثناء الإجتماع تم استعراض أحدث المستجدات في قطاع المياه والصرف الصحي، حيث تم التأكيد على أهمية المشروعات الخالية والتي تستهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما ناقش المجتمعون التحديات التي تواجه الشركة والخطط المستقبلية من أجل تطوير البنية التحتية، وناقش المحافظ مع الحضور خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين و أيضاً تلبية احتياجاتهم المتزايدة خاصة بالمدن التي تقل فيها نسبة الفرد من المياه .

كما تناول الإجتماع استعراض إمكانيات الشركة حيث تتكون الشركة من 161 محطة مياه من بينها ( 37  محطة سطحية - 124 محطة ارتوازية) والطاقة التصميمية 915 الف م 3 ف/ اليوم وإجمالي أطوال شبكات المياه 6766 كم، بالإضافة إلى تناول التحديات التي تواجه شركة المياه وبحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه .

 

من أجل عرضها علي  وزير الإسكان لاعتماد مالي لها وانشائها علي رأسها محطة مياه الزراعه ببنها وانشاء محطة مياه بقليوب ومحطة مياه ميت العطار ومحطة مياه لتغذية قرى المنيره وأجهور ومحطة مرشحة بجزيرة الشعير ومحطة مياه سرياقوس الغربية وتوسعات محطة مياه عرب العليقات ومحطة مياه برشوم ودق عدد (7) آبار بمحطات شبرا هارس - كفر علوان - دندنا - نامول (2) - كوم الأطرون - المنزلة بالاضافة محطة مياه كفر الجزار .

 

تطبيق غرامة على أي شخص يقوم برش المياه في الشوارع 


كما وجه المحافظ  بتطبيق غرامة على أي شخص يقوم برش المياه في الشوارع وسيتم إقرارها فى المجلس التنفيذي، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة للحفاظ على هذا المورد الحيوي والحد من الهدر، وعلى وجه الخصوص في ظل الظروف المناخية الحالية، داعياً المواطنين إلى التعاون في الحفاظ على المياه، مؤكداً أن هذا الإجراء يأتي في مصلحة الجميع، كما حثهم على تبني عادات ترشيد استهلاك المياه في منازلهم، وأكد على ضرورة تكثيف الرقابة من أجل ضمان تطبيق هذا القرار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.

 


وتجدر الإشارة إلى أن محافظ القليوبية ناقش مع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، عدد من الموضوعات التي تتعلق بتطوير  محطات الصرف الصحي من أجل استيعاب المشروعات التنموية والخدمية الجديدة، ومعالجة مشكلات الصرف،وأساليب تذليل أي عقبات قد تواجه إنهاء المشروعات.

 

تفقد معدات شركة الصرف 

 

كما تفقد المحافظ  اصطفاف معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، من أجل التاكد من مدى جاهزيتها وكفاءتها استعدادً لموسم الشتاء لمواجهة الأزمات والطوارىء واية سيول وأمطار محتملة خلال موسم الشتاء والتي تستخدم في التعامل مع كافة أشكال وصور الطوارئ والكوارث.


وقال المحافظ أنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة أى مشكلات أو أزمات قد تطرأ خلال موسم الشتاء، موضحاً مدى جاهزية الشركة من تشكيل فرق طوارئ فنية حيث يتم  تمركزها بمواقع التمركز الحيوية طبقاً لخطة الإنتشار وذلك من أجل ضمان التدخل السريع وحل أي مشكلة فور ظهورها خلال تلك الفترة والتأكد من كفاءة جميع المعدات  والأجهزة والسيارات بمختلف أنواعها ،القيام بأعمال الملس والتطهير لشبكات الصرف الصحي بالمحافظة وتجهيزها .

 

محافظ القليوبية يتفقد شركة مياه الصرف 
تم نسخ الرابط