الأحد 29 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

إطلاق اسم أحمد السقا على الدورة الـ14 من مهرجان الإسكندرية المسرحي

الفنان أحمد السقا
الفنان أحمد السقا

أطلقت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي بقيدة الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان يوم الأربعاء، إطلاق اسم الفنان أحمد السقا، على الدورة لـ 14 من المهرجان،  في مدينة الإسكندرية ضمن فعاليات هذه الدورة من الفترة 20 إلى 26 سبتمبر .

الفنان أحمد السقا 


وكشف الفنان إبراهيم الفرن رئيس المهرجان، أن الفنان أحمد السقا يعتبر واحد من رموز الفن المصري المعاصر وصاحب بصمة و التاريخ الكبير في الدراما بمختلف أنواعها، والذي يعد من أهم نجوم التمثيل في مصر

بداية مسيرة الفنان أحمد السقا 


وتابع  إبراهيم الفرن رئيس المهرجان ، أن أحمد السقا بدأ مسيرته الفنية في المسرح ، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية ، قدم عدة مسرحيات هامة، وعدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري.

 

مهرجان الإسكندرية تقديم تجربة مسرحية فريدة


وكشف مدير المهرجان أحمد سمير ، أن الهدف الأساسي لمهرجان الإسكندرية المسرحي ، هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، وتركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، ما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة .

الفنان أحمد السقا 

وتابع أحمد سمير أن هذا المهرجان ينبع من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع و تتحاور مع قضاياه ، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربياً ودولياً ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهم وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي .

العروض المسرحية 


وأوضح تامر طه مدير المركز الصحفي لمهرجان الإسكندرية المسرحي ، أن هذه الدورة تمثل فرصة مميزة لمحبي المسرح ... للاستمتاع بتشكيلة متنوعة من العروض والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف دول العالم ، و أن الدورة الحالية تشمل 19 عرضاً مسرحيا، من بينها 4 عروض مصرية و15 عرضاً من 13 دولة خارج مصر.


وتنطلق العروض على مجموعة من مسارح الإسكندرية ... ويشتمل المهرجان على عدد من الورش الفنية البارزة فضلاً عن تكريم مجموعة من نجوم الفن ، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش، ولجان التحكيم ، وأسماء المكرمين في وقت لاحق.

تم نسخ الرابط