الخميس 19 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

الدكتور مجدي بدران: يجب تعلم فن التعايش في الفصول السنوية الأربعة في ظل التغير المناخي

الدكتور مجدي بدران
الدكتور مجدي بدران

يعاني العديد من الأشخاص بالأمراض ونزلات البرد خصوصًا مرضى الحساسية والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة، بسبب تغير الفصول الذي قد يشهد عواصف وأتربة شديدة تحمل معها البكتريا والفيروسات، لذا يجب على الإنسان أن يتعلم كيف يتكيف مع التغيرات الجوية ويتقبل تغير الفصول حفاظًا على سلامته وصحته.

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج عبر «إكسترا نيوز» إنه يجب على الفرد أن يتعلم كيفية التعايش مع الفصول السنوية الأربعة في ظل التغير المناخي، فيعرف فصل الخريف بأنه فصلًا انتقاليا بين الصيف والشتاء، ويوجد به تقلبات جوية حادة ويكون الطقس مرتفع في درجات الحرارة بالصباح بينما الليل يشهد برودة شديدة، وبالتالي يحدث ارتفاع في الملوثات الجوية وزيادة الغبار والأتربة المحملة بالميكروبات والبكتريا التي قد تصيب الإنسان بالحساسية.

وتابع «بدران» أن تغير المناخ في اليوم الواحد على النقيض ليلًا ونهارًا يسبب مشكلات عديدة خاصةً عند مرضى الحساسية والمدخنين والأطفال والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وذوي المناعة الضعيفة.

نصائح لمرضى الحساسية خلال فصل الخريف

ووجه الدكتور مجدي بدران عدة تعليمات لمرضى الحساسية خلال فصل الخريف، ومنها:

1- عدم تناول المياة الباردة والاعتماد على المشروبات الساخنة. 
2- الحرص على ارتداء القمامة بالخارج. 
3- غسل اليدين والوجه باستمرار، إذ تنتقل الفيروسات عن طريق الجلد والأنف والعين، ويضيف أنه لابد من استخدام المطهرات لتجنب العدوى من الأسطح الخارجية.

تم نسخ الرابط