الإثنين 16 سبتمبر 2024
-
رئيس التحرير
محمد الطوخي

وزير الزراعة يطلق حملات من القوافل الإرشادية للإنتاج النباتي والحيواني والطب البيطري

القوافل التي أطلقها
القوافل التي أطلقها وزير الزراعة

أطلق علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملات مكبرة من القوافل الإرشادية للإنتاج النباتي والحيواني والطب البيطري، ومنافذ السلع الغذائية، علاوة على قوافل البنك الزراعي، على  كافة مستوى محافظات الجمهورية، وذلك احتفالاً بعيد الفلاح.


وشهد كل من وزير الزراعة، واللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية، و أيضاً اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، اصطفاف اكثر من ٣٥ سيارة، تحتوي على القوافل الإرشادية والتوعوية، للانتاج الحيواني والنباتي والطب البيطري، و أيضاً منافذ السلع الغذائية، و قافلة البنك الزراعي المصري، قبل انتشارها وتوزيعها على مراكز وقرى المحافظة من أجل تقديم الدعم والتوعية للمزارعين والمواطنين.

 

توعية الفلاحين وتقديم الدعم لهم 

 

وقال علاء فاروق، وزير الزراعة أن ذلك يأتي دعماً وتقديراً من وزارة الزراعة للفلاحين في جميع محافظات الجمهورية، من أجل الاحتفال و الاحتفاء به، بشكل مختلف هذا العام، من خلال التوسع في تقديم الدعم له، وتوعية الفلاحين والإرشاد الزراعي، و تقديم كافة الاجابات على الاستفسارات والتساؤلات، بالإضافة إلى التفاعل مع مشكلاتهم وعلاجها على الفور.

وقال فاروق كل أجهزة وزارة الزراعة وقطاعاتها، ومديرياتها بالمحافظات، ومراكزها البحثية، تحتفل بالفلاح في عيده، من خلال دعمه في هذا اليوم والتواصل معه، و أيضاً التواجد معه في الحقول، و الأنتشار في جميع محافظات الجمهورية.


وتابع  أن إستمرار أعمال هذه القوافل في ذات الوقت في محافظات  الجمهورية المختلفة، يأتي احتفالاً بعيد الفلاح، ودعماً له،  إلى جانب المساهمة في رفع الغلاء و العبء  عن  المواطنين، و أيضاً توفير السلع لهم بأسعار مخفضة، إذ وجه بضخ كميات من السلع بأسعار  مخفضة تقل عن مثيلاتها بالأسواق، و بخفض أسعار البيض البلدي للبيع بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة، وأيضاً الدواجن بأسعار مخفضة.

مضاعفة الإنتاج للمشروعات الإنتاجية 

 

حث وزير الزراعة على مضاعفة الإنتاج للمشروعات الإنتاجية التي تتبع الوزارة، و كذلك التوسع في زيادة المنافذ ونشرها على جميع محافظات الجمهورية، من أجل رفع العبء عن كاهل المواطنين، والمساهمة في تقليل الأسعار والحد من السلاسل الوسيطة.

 

وأوضح  علاء فاروق أن الدولة تقدم التمويل اللازم والميسر للمزارعين والمربين من أجل دعم المشروعات الأنتاجية، وذلك من خلال البنك الزراعي المصري باعتباره شريك للفلاح، و أيضاً الداعم لجهوده في التنمية.

تم نسخ الرابط